وزير خارجية تونس يجري لقاءات على هامش مشاركته في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية تونس يجري لقاءات على هامش مشاركته في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

تونس - أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 10:27 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 10:27 م

أجرى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ، اليوم ، عدة لقاءات على هامش مشاركته في الجلسة الثانية للقمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ، والتي كانت مخصصة لبحث سبل التعامل المشترك مع التحديات الإقليمية وتعزيز الشراكة العربية الأوروبية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية التونسية اليوم الإثنين أن الجهيناوي التقى مع رؤساء الوفود المشاركة ووزراء الخارجية لعدة دول من بينها السعودية والبحرين والأردن وليبيا وفرنسا، بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية.

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية التونسي التقى أيضا وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر برت، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية التونسية البريطانية لا سيما تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والسياحي بين البلدين ، وتطرقا إلي أهمية الدورة العادية للتشاور الثنائي حول الحوار السياسي والاقتصادي والثقافي التي تستضيفها تونس في مايو المقبل.

كما التقى الجهيناوي مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فريديريكا موغريني، وتناول اللقاء علاقات التعاون والشراكة التونسية الأوروبية ومختلف تطورات الأوضاع والقضايا في المنطقة والتحديات المشتركة التي يواجهها الجانبان العربي والأوروبي، إلى جانب انعقاد مجلس الشراكة التونسي الأوروبي في مايو 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك