الأمن ينجح فى وأد فتنة طائفية بمركز الفشن - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن ينجح فى وأد فتنة طائفية بمركز الفشن

كتب ــ حازم الخولى:
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 4:36 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 4:36 م
نجحت الأجهزة الأمنية ببنى سويف فى وأد فتنة طائفية بين المسلمين والأقباط بقرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، أمس الأحد.

وكان عدد من شباب المسلمين هاجموا منزل شاب مسيحى يدعى أيمن يوسف وحاولوا إشعال النيران به وإحراقه، وعندما منعهم عمدة القرية أحمد ماهر قاموا برشق المنزل بالحجارة وحطموا سيارة يمتلكها شخص مسيحى كانت بالقرب من المنزل.

على الفور انتقل للقرية اللواء محمد أبوطالب مدير الأمن، واللواء رضا طبلية نائب مدير الأمن، والعميدان خلف حسين مدير المباحث، وخالد جبيلى رئيس المباحث الجنائية، والمقدم مدحت قرنى نائب مأمور مركز الفشن، والرائد محمد إبراهيم رئيس المباحث، حيث تبين أن سبب الخلاف يعود إلى قيام شاب قبطي يدعى أيمن يوسف توفيق ويعمل بالأردن، بعرض صورة مسيئة للنبي محمد عبر صفحته عبر الفيسبوك، مما أغضب الشباب المسلم بالقرية الذين تجمعوا وقرروا حرق منزل.

تم فرض كردون أمنى لمنع الاحتكاك بين الطرفين، وعقدت القيادات الأمنية اجتماعا بين أهل القرية من المسلمين والأقباط، وتم عقد جلسة صلح بين الطرفين مقابل أن يترك أيمن يوسف توفيق وزوجته منزله بالقرية ويعيش فى مدينة الفشن، ووافق الطرفان على ما جاء بجلسة الصلح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك