بالفيديو.. «الري»: المجتمعات العمرانية الجديدة ستعتمد على المياه الجوفية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الري»: المجتمعات العمرانية الجديدة ستعتمد على المياه الجوفية

الدكتور خالد وصيف، المتحدث باسم وزارة الري
الدكتور خالد وصيف، المتحدث باسم وزارة الري
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 25 يونيو 2015 - 5:46 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2015 - 5:46 م

قال الدكتور خالد وصيف، المتحدث باسم وزارة الري، إن الهدف الأساسي من مشروع استصلاح المليون فدان، هو وجود مجتمع عمراني جديد ومتكامل، وليس تنفيذ مشروع زراعي فقط.

وأضاف «وصيف»، هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في»، الخميس، أنه سيتم البدء في استصلاح الأراضي بمنطقة الفرافرة لتصبح مجتمع زراعي وصناعي وسكاني، لاجتذاب الكتلة السكانية من منطقة الدلتا، إلى مناطق أخرى جديدة.

وأكد أن المجتمعات العمرانية الجديدة التي سيتم إنشائها ستعتمد على المياه الجوفية، كما ستعتمد على الطاقة المتجددة لتغذيتها بالكهرباء، معلنا عن بدء حفر الأبار في منطقتي الفرافرة وتوشكى تمهيدًا لتنفيذ هذه المجتمعات.

وأوضح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، والدكتور حسام المغازي وزير الموارد المائية والري؛ لبحث جهود تحسين نوعية المياة، مؤكدًا أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها معاجلة الصرف الصناعي والمنزلي من المخلفات من المنبع، وهو ما سيؤدي إلى تحسين نوعية المياة في المصارف.

وأوضح المتحدث باسم الري، أن مشروع تحسين نوعية المياة سيتم في مصارف العديد من المحافظات مثل الغربية وكفر الشيخ والشرقية والقليوبية، بالإضافة إلى محافظات القناة جميعها، مؤكدًا أنه خلال عامين سيكون هناك تحسنًا في نوعية المياة في تلك المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك