«الصحة» تنظم حفل إفطار لدعم مرضى الجهاز الحركي والعصبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تنظم حفل إفطار لدعم مرضى الجهاز الحركي والعصبي

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أسماء سرور
نشر في: الخميس 25 يونيو 2015 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2015 - 12:17 م

«الصحة» تنظم حفل إفطار لدعم مرضى الجهاز الحركي والعصبي

أعلنت وزارة الصحة، عن تنظيم المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي، حفلا للإفطار، لدعم ومساندة المرضى، لافتة إلى أن المعهد القومي لديه خطة للتطوير وزيادة الطاقة الإستيعابية له؛ ليصبح أكبر صرح لعلاج وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي يقدم خدمة علاجية متميزة (مجانية أو إقتصادية) للحالات الحادة والمزمنة من مرضى الجهاز الحركي والعصبي، مشيراً إلى أن المعهد يضم أقسام جراحة العظام، المخ والأعصاب، الطب الطبيعي والروماتيزم، مصنع الأجهزة التعويضية، الأطفال.

وأوضح أن أعداد المترددين على العيادات الخارجية بالمعهد في تخصصاته المختلفة خلال شهر مايو الماضي بلغ11ألف و85 حالة ، بينما تم تحويل 250 حالة منهم إلى القسم الداخلي بالمعهد، كما قام بإجراء 141 عملية جراحية، و424 أشعة تشخيصية وموجات فوق صوتية، إلى جانب توفير 263 جهاز تعويضي للمرضى، فيما قام قسم العلاج الطبيعي بالمعهد بإجراء 2617 جلسة علاج فعلية بالتمرينات والكهرباء لـلمرضى.

وأضاف عبد الغفار أن "المعهد يشتمل المعهد على 87 سرير بالقسم الداخلي له، منهم 66 سرير للعلاج المجاني و21 للعلاج الإقتصادي، بالإضافة إلى 3 غرف عمليات، و6 آسرة إفاقة، و13 جهاز علاج طبيعي للتمرينات و23 جهاز علاج طبيعي يعمل بالكهرباء".

يشار إلى أن المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي انشئ عام 1965، وتم افتتاحه 1967، للعناية بمرضى الجهاز الحركي والعصبي، للحالات الحادة والمزمنة، وتقديم الخدمات العلاجية والتأهيل الذهني والحركي للمرضى من خلال أقسامه المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك