محافظ الإسكندرية: انتهاء المرحلة الأولى لمزايدات كبائن ستانلي وأعلى سعر 28 ألف جنيها - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: انتهاء المرحلة الأولى لمزايدات كبائن ستانلي وأعلى سعر 28 ألف جنيها

محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية
محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية
الاسكندرية - أ ش أ
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 6:33 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 6:33 م
قال محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إنه تم انتهاء مزايدات المرحله الأولى من كبائن شاطئ استانلي لعدد 20 كابينه، أعلن عنها بالصحف لاستغلالها لمدة 3 سنوات وبلغ أعلى سعر للكابينة 28 ألف جنيه سنويا.

وأضاف «عبد الظاهر»، أن المزايدة تمت وفقا للقانون على الكبائن التي تم سحبها من مستغليها الغير ملتزمين بشروط التعاقد ممن لا يسدد الإيجار السنوي بعد ارتفاع قيمته بين 500 إلى 2500 جنيها للكبينة.

وأشار إلى أنه تم تحديد مدة الانتفاع بثلاث سنوات فقط لجميع المستغلين ويعاد طرحها مرة اخرى لإتاحة الفرص للجميع، معلنا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح عدد اخر من الكبائن التي انتهت مدة استغلالها أو خالفت شروط الاستغلال، وذلك بالمزاد العلني من أجل الشفافية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتساوي الفرص للجميع.

وأكد أن أعمال تطوير وإنارة الكورنيش وتجميل الشاطئ وصيانتها والحفاظ عليها أعاد للإسكندرية مكانتها السياحية ، وكان من أهم الأسباب في الإقبال على هذه الكبائن وارتفاع أسعار استغلالها، مطالبا الجميع بالالتزام بالحفاظ علي هذا الشاطئ الفريد والمتميز، وأن أي خروج عن الالتزامات المنصوص عليها بعقد الاستغلال سيقابل بكل شدة قد تصل إلى فسخ التعاقد.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن عدد كراسات الشروط التى قام المواطنون بسحبها 120 كراسة، وتمت ترسية كبائن الدور الأرضى ووصلت لأعلى سعر 14 ألف جنيه وأقل سعر ٤ آلاف جنيه، وبالنسبة لكبائن الدور الأول فكان أعلى سعر 13 ألف جنيه، وأقل سعر 5 آلاف جنيه، أما كبائن الدور العلوى فوصل أعلى سعر 28 ألف جنيه، وأقل سعر 14 ألف جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك