متحدث الوزراء يناشد المواطنين ترشيد الكهرباء: غلق المحال سيساعد على تقليل الاستهلاك - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء يناشد المواطنين ترشيد الكهرباء: غلق المحال سيساعد على تقليل الاستهلاك

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 8:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 8:21 م

ناشد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وقال خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء: «نأمل في تجاوب السادة المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء، فهو أمر ضروري وهام، فكافة دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك».

وأضاف أن الحكومة بصدد وضع خطة، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية؛ لتحديد مواعيد غلق المحال التجارية بحد أقصى الساعة العاشرة مساءً، وذلك اعتبارًا من مطلع يوليو المقبل.

وأكد أن هذه الخطوة تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، لا سيما وأنها تطبق في العديد من دول العالم، قائلا: «خطة مواعيد غلق المحال التجارية ستساعد على تقليل الاستهلاك.. وهذا الأمر متبع في العديد من دول العالم».

وأوضح أن الحكومة ستجري دراسة لتقييم مدى فاعلية هذا الإجراء في توفير الطاقة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن معدلات استهلاك الكهرباء تخطت ذروة الاستهلاك التي سجلت العام الماضي، والتي بلغت 36 جيجاوات، وذلك على الرغم من أننا لم نصل بعد إلى ذروة فصل الصيف، قائلا إن: «الزيادة في استهلاك الكهرباء حاليا؛ هي زيادة لم نعهدها من قبل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك