دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو


نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 5:47 م

أقامت دار الكتب والوثائق القومية اليوم الأربعاء، احتفالية بعنوان "ثورة ٣٠ يونيو.. الطريق إلى الوطن"، وذلك في قاعة الندوات بمقر دار الكتب والوثائق على كورنيش النيل. جاءت هذه الاحتفالية ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة. وخلال الاحتفالية، افتتح الدكتور أسامة طلعت، رئيس هيئة دار الكتب والوثائق القومية، معرضاً لمستنسخات من الدوريات التي تناولت أحداث ثورة ٣٠ يونيو.

وبدأ الدكتور أسامة طلعت كلمته بالترحيب بالحضور وبالدكتور محمود مسلم، مؤكداً أن الاحتفالية جاءت ضمن إطار احتفالات وزارة الثقافة بثورة ٣٠ يونيو المجيدة، وهو يوم يؤكد على الهوية المصرية التي تمثلت في إنقاذ الثورة. وشدد على أهمية الثورة في إزالة الإخوان المسلمين من الحكم، والذي كان يشكل خطراً على تاريخ مصر وجغرافيتها.

ثم قدمت فرقة "دريم باند" فقرة فنية من الأغاني الوطنية، تليها كلمة للكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ. وقد أشاد مسلم بدور وزارة الثقافة ودار الكتب والوثائق في تنظيم هذا الحدث الذي يعبر عن روح الوطنية والولاء للوطن، وأعرب عن فخره بالشعب المصري الذي خرج للدفاع عن بلاده وهويتها في وجه التهديدات الداخلية والخارجية.

وختم مسلم كلمته بتأكيد على أن يوم ٣٠ يونيو سيظل يوماً مجيداً في تاريخ مصر، حيث استعادت البلاد هويتها وحريتها من الأزمات التي كادت تهددها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك