إصابة طالبين بانهيار عصبي وهبوط بسبب سوء التفتيش بامتحانات الثانوية في المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة طالبين بانهيار عصبي وهبوط بسبب سوء التفتيش بامتحانات الثانوية في المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 1:35 م

شهدت عدد من لجان الشهادة الثانوية بالمنيا، بعض التجاوزات في التفتيش الذاتي، مع تعطل أجهزة الكشف عن الإلكترونيات، ما تسبب في إصابة طالبة بانهيار عصبي، وإصابة طالب بهبوط حاد.

ففي لجنة الحديثة الإعدادية بنات بمدينة المنيا ، أكدت الطالبات أن أجهزة الكشف عن الإلكترونيات معطلة، وأن المسئولين عن التفتيش يدخلون اللجان "أثناء أداءنا الامتحانات، ويقومون بتعطيلنا، والسؤال أكثر من مرة" بحسب قول الطلاب.

وأضافت عدد من الطالبات، أنهم يتعرضن داخل لجان مدرسة الحديثة الإعدادية بنات، لأصناف من التعذيب والتعطيل، ففي امتحان اللغة العربية، قاموا بخلع نظاراتنا، وفك المساند، وفي امتحان اللغة الفرنسية أصيبت الطالبة مايا وائل بانهيار عصبي، نتيجة إجبارها على خلع نظارتها الطبية، أثناء أدائها الامتحان، وهي مصابة باستجماتيزم وضعف نظر، ورفض ارتداءها النظارة، حتى انتهاء الامتحان، ما تسبب في إصابتها بانهيار عصبي.

واشتكت عدد من الطالبات من قيام أحد المسؤولين عن الأمن داخل لجنة الحديثة، بوضع يديها في أماكن حساسة، ما يعد تحرشا بدون داع لجميع الطالبات اللاتي يمرون عليها.

وأكدت الطالبات، أن رئيس لجنة الحديثة الإعدادية بنات رفض دخولهم اللجان قبل الساعة التاسعة، مخالفا للتعليمات الوزارية، حتي يستطيع الطلاب من كتابة بياناتهم قبل بدء زمن الامتحان.

كما أصيب طالب بلجنة مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي، بهبوط وسقط على الأرض، خوفا من ضياع وقت الامتحان، وتم إجراء الإسعافات الأولية له.

وأدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، وتم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك