متحدث الوزراء: التغيرات المناخية ونقص الموارد المالية وراء أزمة انقطاع الكهرباء - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء: التغيرات المناخية ونقص الموارد المالية وراء أزمة انقطاع الكهرباء

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 8:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 8:00 م

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الحكومة تعمل جاهدة على حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدا التزامها بإنهاء العمل بتخفيف الأحمال بشكل كامل بنهاية العام الحالي.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، أن خطة الحكومة تستهدف إنهاء العمل بتخفيف الأحمال بشكل تدريجي، مؤكد أنه «مع انتهاء الأسبوع الثالث من شهر يوليو؛ سينتهي تخفيف الأحمال وحتى انتهاء فترة الصيف في بداية شهر أكتوبر، وسنعمل على تخفيف الأحمال تدريجيا حتى ننتهي منها تمامًا».

وأرجع أسباب الأزمة إلى عاملين رئيسيين، الأول هو التحديات المرتبطة بتوفير الموارد المالية اللازمة لاستيراد الوقود لتشغيل محطات الكهرباء، والثاني هو ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن وزارة البترول تبذل قصارى جهدها لتوفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء، والحد من تأثير ذلك على المصانع والمنشآت الحيوية.

وأكد أن الحكومة ستتمكن من توفير الموارد المالية اللازمة لحل أزمة الكهرباء بشكل نهائي بنهاية العام، قائلا: «الحكومة ملتزمة أنه مع نهاية العام الحالي سينتهي تماما تخفيف الأحمال.. ولن يكون هناك بعد ذلك تخيف أحمال للكهرباء.. مع الأخذ في الاعتبار أن المشكلة مرتبطة بالتغيرات المناخية وارتفاع درجة الحرارة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك