فيديو.. الخارجية: زيارة «شكري» للخليج دحرت الشائعات.. ورسخت الرؤى المشتركة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الخارجية: زيارة «شكري» للخليج دحرت الشائعات.. ورسخت الرؤى المشتركة

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 25 يوليه 2015 - 12:46 ص | آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2015 - 12:46 ص

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الجولة التي قام بها وزير الخارجية سامح شكري، كانت بتوجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ من أجل التواصل مع كبار المسؤولين في دول السعودية والإمارات والكويت.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «ممكن» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي»، الجمعة، أن جولات وزير الخارجية ركزت على العلاقات الثنائية بين مصر والدول الثلاث وسبل تطويرها خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى ترسيخ الرؤية المشتركة بين مصر ودول الخليج.

وأكد على التفاهم الكبير بين مصر والدول الثلاث فيما يتعلق بأمن الخليج والعالم العربي، مالمسؤولين في الدول الثلاث على صلابة العلاقات مع مصر، وذلك لدحر الشائعات التي رددها البعض بسوء نية أو حسن نية حول توتر العلاقات بدول الخليج.

وتابع: «تم التأكيد خلال الزيارات على الطابع الاستراتيجي للعلاقات والتوافق بين مصر والسعودية والكويت والإمارات حول الملف اليمني وضرورة دعم الشرعية في ضوء تنفيذ قرار مجلس الأمن».

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن مصر والدول الثلاث متفقون على حل الأزمة السورية وفقا لاتفاق «جنيف 1»، وضرورة لم الشمل في العراق وحل الأزمة الليبية.

واستطرد: «تم التناقش حول القوة العربية المشتركة والملف النووي الإيراني حيث كان هناك توافق تام على عدم السماح لأي دولة بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك