المنيا: مدير تعليم سمالوط يشهد تدريب إنتاج وسائل تعليمية من خامات البيئة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا: مدير تعليم سمالوط يشهد تدريب إنتاج وسائل تعليمية من خامات البيئة

ماهر عبدالصبور :
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 4:59 م

شهد الدكتور بهاء حسن، مدير عام إدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا، تدريب إنتاج وسائل تعليمية من خامات البيئة، تحت إشراف توجيه الصفوف الأولى، بالتعاون مع قسم التدريب، وقسم المشاركة المجتمعية.

واستهدف التدريب المعلمين الجدد "معلمي الصفوف الأولى"، وذلك من منطلق اهتمام الإدارة التعليمية وتوجيه الصفوف الأولى بأهمية الوسائل التعليمية في إثراء العملية التعليمية.

وحرص مدير عام إدارة سمالوط التعليمية، على تفقد أعمال المجموعات وإنتاجهم وسائل تعليمية بسيطة من خامات البيئة، كما كرم المشاركين في التدريب.

وأكد أنه يوجد من الإمكانات والأدوات المتوفرة ما يثري تدريس المواد المختلفة، إذا أدرك المعلم وجودها، واقتنع بفائدتها في التعليم وعرف كيف يستفيد منها في تدريسه، مشيرا إلى أهمية استغلال بعض الأدوات والإمكانات والخامات المتوفرة في إعداد بعض وسائل تعليمية لاستخدامها في عملية التدريس.

من جانبها أكدت انتصار جلال، موجه أول الصفوف الأولى، أن من مميزات إعداد الوسائل التعليمية أنها تنمي لدى التلميذ المهارة الفنية واليدوية، وتزيد من قدرته على التفكير، كما أنها زهيدة التكاليف الأمر الذي يؤدى إلى ربط بيئة التلميذ بما يتعلمه، كما أنها تشجعه على الاشتراك في العملية التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك