الأرجنتين تتقدم بشكوى إلى «فيفا» بسبب مباراة المغرب في الأولمبياد - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرجنتين تتقدم بشكوى إلى «فيفا» بسبب مباراة المغرب في الأولمبياد

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 12:20 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 12:20 م

أعلن كلاوديو تشيكي تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على خلفية أحداث مواجهة المغرب في أولمبياد باريس.

المنتخب المغربي هزم نظيره الأرجنتيني 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للأولمبياد، وشهدت المباراة حدثًا غريبًا بعدما توقفت في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني عقب تسجيل الأرجنتين هدف التعادل، بسبب اقتحام الجماهير للملعب.

وعاد الفريقان للعب مرة أخرى بعد ساعة ونصف، وقرر حكم المباراة، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، إلغاء هدف التعادل للأرجنتين واستكمال 3 دقائق من المباراة لتفوز المغرب.

واستمرت المواجهة لما يقرب من 4 ساعات بسبب خروج اللاعبين عقب هدف التعادل للأرجنتين في الوقت بدل من الضائع لشغب جماهيري قبل أن تستأنف المباراة بعد ساعتين مع إلغاء الهدف للتسلل.

ونقلت قناة «TyC sprots» الأرجنتينية تصريحات تابيا والتي قال فيها: «لقد تقدمنا بالفعل من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى إلى اللجنة التأديبية للفيفا حتى يتم اتخاذ الإجراءات التنظيمية ذات الصلة.. لقد كان من المؤسف ما مررنا به نحن الأرجنتينيين في المباراة الأولى بالأولمبياد».

وأضاف: «الانتظار لمدة ساعتين تقريبًا في غرفة خلع الملابس حتى أنه بعد غزو الملعب من قبل جزء من الجمهور المغاربة وأعمال العنف التي تعرض لها المنتخب الأرجنتيني، يتعين على لاعبينا الخروج مرة أخرى للإحماء ومواصلة لعب المباراة التي كان يجب أن يوقفها الحكم الأساسي، هذا هراء يتعارض مع قواعد المسابقة».

وأتم: «بالإضافة إلى ذلك، لم يتم سماع رأي قائدي الفريقين الذين فهموا أنه لا ينبغي استئناف المباراة».

وأشارت القناة الأرجنتينية إلى مطالبة الاتحاد باتخاذ تدابير تنظيمية وفرض عقوبات على من يستحقها.

ووصف خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، ما حدث بأنه «أكبر سيرك في حياته» منتقدًا تنظيم أولمبياد باريس 2024 ، وكشف ماسكيرانو عن اقتحام أرضية الملعب 7 مرات وإلقاء الألعاب النارية على لاعبي الأرجنتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك