«في حب مصر - نجتمع».. انطلاق فعاليات مهرجان سباق الدراجات بطور سيناء - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«في حب مصر - نجتمع».. انطلاق فعاليات مهرجان سباق الدراجات بطور سيناء

رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 25 أغسطس 2023 - 2:28 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أغسطس 2023 - 2:28 م
انطلقت فعاليات المهرجان الرياضي الضخم لسباق الدراجات، صباح اليوم، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، تحت شعار "في حب مصر - نجتمع"، بمشاركة 500 من الشباب.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، وبحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعيب، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور، ومحمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

وأعطى المحافظ إشارة البدء للسباق، من أمام ساحة العلم بالشاطئ العام، ثم اتجهوا للسير بشارع الكورنيش حتى منتدى شباب الطور، بطريق الجبيل بمشاركة مراكز الشباب وأعضاء الفرق الرياضية.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن الهدف من المهرجان هو تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، والتعرف على فوائدها الصحة للإنسان، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد قدوة في ممارسة الرياضة، وأول من دعا لاستخدام الدراجات كوسيلة مواصلات بيئية وموفرة، وأيضًا رياضية.

وأضاف أن المحافظة حرصت تأمين السباق على أعلى مستوى، من خلال تواجد سيارات الإسعاف وعدد من الأطباء المسعفين حفاظا على سلامة المشاركين، كما سيجرى توزيع شهادات تقدير، وصرف جوائز مالية الشباب والفتيات الفائزين.

وقدم المحافظ الشكر لوزير الشباب والرياضة، وجميع المسئولين عن تنظيم المهرجان، لإقامة هذا السباق الذي يشجع الشباب وجميع الفئات العمرية على ممارسة الرياضة، متمنيا إقامة العديد من السباقات أسبوعيًا، وحث الجميع للمشاركة في ماراثونات ركوب الدراجات، والجري والمشي حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للجميع،
ووزع المحافظ جوائز مادية وعينية قيمة على الفائزين.

وأعلن أنه سيجرى دعم أبناء المحافظة بـ100 دراجة، بينهم 50 دراجة للفتيات دعما لهم، بهدف تشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المهرجانات، وذلك ترسيخا لمبدأ جعل الرياضة أسلوب حياة للجميع.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن ماراثون الدراجات شارك فيه أكثر من 500 طالب شاب وفتاة من مختلف الأعمار، موضحا أن الماراثون كان على مسافة 8 كيلومترات على الكورنيش في الهواء الطلق، ويهدف إلى تشجيع ودعم الشباب على ممارسة الرياضة، واستخدام الدراجات كوسيلة انتقال أساسية لدعم البيئة المحيطة بهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك