الدفاع في «أحداث قسم بورسعيد» يدفع ببطلان أقوال الشهود - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدفاع في «أحداث قسم بورسعيد» يدفع ببطلان أقوال الشهود

ارشيفية
ارشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 2:38 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 2:38 م

المحكمة تأمر الأمن بالسماح للمتهمين دخول «الحمام» دون المساس بقواعد الجلسة
واصلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، الاستماع إلى مرافعات الدفاع، فى إعادة إجراءات محاكمة 18 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد".

وبدأت مرافعة الدفاع بالدفع ببطلان أمر الإحالة وكذا بطلان التحقيقات وانتفاء الدليل المادي على ارتكاب التهم الواردة في أمر الإحالة، وانتفاء جريمة أركان التجمهر، إلى جانب بطلان الاستدلال المستمد من شهادة الشهود لافترائهم على المتهمين بالباطل، كما دفع ببطلان التحريات التي أجريت في القضية، إلى جانب الدفع ببطلان إذن الضبط والتفتيش نظرًا لانتفاء حالة التلبس عن المتهمين بالواقعة محل الدعوى.
وأثناء استماع المحكمة إلى مرافعات الدفاع، لاحظ القاضي تصاعد صياح المتهمين داخل القفص الزجاجي، لتأمر المحكمة حرس الجلسة بتفحص الأمر واستدعاء المتهم الذي تزعم صياح المتهمين، فذكر أنه يريد الدخول إلى الحمام لقضاء حاجته، فشدد رئيس المحكمة على الحرس بتلبية رغبة المتهم وزملائه، ووجه تحذيراً له بالالتزام بقواعد الجلسة وآدابها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها التجمهر والتلويح بالعنف، واقتحام قسم العرب ببورسعيد، والقتل والشروع في القتل وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك