محافظ جنوب سيناء يتفقد «مشروعات تنموية» بتكلفة 600 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يتفقد «مشروعات تنموية» بتكلفة 600 مليون جنيه

محافظ جنوب سيناء يتفقد «مشروعات تنموية» بتكلفة 600 مليون جنيه
محافظ جنوب سيناء يتفقد «مشروعات تنموية» بتكلفة 600 مليون جنيه
رانيا كمال
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 8:27 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 8:27 م
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عدد من المشروعات الصناعية، ووضع حجر الأساس لإنشاء مصنع لمبات الليد بمدرسة أبو زنيمة الثانوية الصناعية، وأشار إلى أن هناك مصنع آخر في مدينة الطور للطاقة الشمسية بتكلفة 30 مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ مشروعات الإسكان البدوى «بمشروع الـ 30 بيت» في وادي تال والإسكان الاقتصادي بابورديس الذي ينفذه جهاز تعمير سيناء، ومركز شباب أبو زنيمة.

من جانبه قال السيد سويلم وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء أن هناك مخطط لإنشاء ثلاث مصانع بمدارس جنوب سيناء الصناعية.

وكان بنك الاستثمار وافق على تنفيذ مشروع «مصنعين داخل مدرستين» بجنوب سيناء وذلك ضمن خطة العام الدراسى -2015-2016. على أن تكون المدرسة الصناعية بطور سيناء مقرًا لمصنع لوحات الطاقة الشمسية وأن تكون المدرسة الصناعية بأبو زنيمة مقرًا لمصنع اللمبات الموفرة، بإجمالي تكلفة للمصنعين بنحو 23 مليون جنيه.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم، أن التنمية التي تشهدها محافظة جنوب سيناء لم يسبق لها مثيل ولم تقتصر على مدينة واحدة بل شملت كل المدن، موضحاً أن جنوب سيناء مستقبلها واعد بعد أن وافق رئيس الوزراء علي إنشاء مطار راس سدر بالإضافة إلي بدء ترفيق المنطقة الصناعية بمدينة أبوزنيمة وميناء الطور و الصيد البحري.

يذكر أنه رافق المحافظ خلال جولته اللواء جمال الريس السكرتير العام المساعد واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والمهندس حمدي عبد العليم رئيس مدينة أبوزنيمة، والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس علي محمود مدير الأبنية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك