ارتفاع الطلب على السلع المعمرة في أمريكا خلال سبتمبر الماضي - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع الطلب على السلع المعمرة في أمريكا خلال سبتمبر الماضي

واشنطن - (د ب أ)
نشر في: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 9:21 م | آخر تحديث: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 9:21 م

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس ارتفاع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي، على خلاف التوقعات.

وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي ارتفع بنسبة 8ر0% بعد ارتفاع بنسبة 4.6% خلال أغسطس الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع الطلب خلال الشهر الماضي بنسبة 0.9%.

جاء الارتفاع غير المتوقع في الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي نتيجة ارتفاع الطلب على معدات النقل، والذي ارتفع بنسبة 9ر1% خلال أيلول/سبتمبر الماضي بعد ارتفاع بنسبة 2ر13% خلال آب/أغسطس الماضي.

كما ارتفع الطلب على الطائرات والمكونات العسكرية بنسبة 1ر119% خلال الشهر الماضي، مقابل تراجع الطلب على السلع غير العسكرية بنسبة 5ر17%.

وفي حالة استبعاد الطلب على معدات النقل، فإن الطلب على السلع المعمرة سجل ارتفاعا بنسبة 0.1% خلال الشهر الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 0.3% خلال الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الطلب بدون حساب معدات النقل بنسبة 0.3% خلال الشهر الماضي.

وقد تبدد تأثير الزيادة في الطلب على الآلات، نتيجة تراجع الطلب على منتجات المعادن المشغولة والمعدات الكهربائية والأجهزة المنزلية.

وأشار التقرير إلى أن الطلب على المعدات الرأسمالية غير العسكرية مع استبعاد الطائرات خلال أيلول/سبتمبر الماضي تراجع بنسبة 0.1% بعد تراجع بنسبة 0.2% خلال أغسطس الماضي. ويمثل الطلب على هذه السلع مؤشرا رئيسيا على إنفاق الشركات.

من ناحيته، قال "أندرو هانتر" خبير الاقتصاد الأمريكي في مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" للاستشارات الاقتصادية، إن البيانات مازالت تشير إلى تحسن نمو الإنفاق الاستثماري للشركات على المعدات خلال الربع الثالث من العام الحالي ليتراوح بين 6 و7% سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك