السكرتير العام المساعد لبني سويف يتفقد مخر السيل وبحيرات التجميع بسنور استعدادًا لموسم الأمطار - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكرتير العام المساعد لبني سويف يتفقد مخر السيل وبحيرات التجميع بسنور استعدادًا لموسم الأمطار

كتب: حازم الخولي
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:11 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:11 م

تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، مخر سيل سنور، الذي تم تأهيله وتطويره في إطار خطة المحافظة لمتابعة أعمال الحماية من مخاطر السيول. تأتي هذه الجولة ضمن الاستعدادات الدائمة لموسم الأمطار والسيول والأزمات والمواقف الطارئة، حيث جرت الزيارة اليوم الجمعة.

وخلال الجولة، اطمأن السكرتير العام المساعد على جاهزية مخر السيل لتصريف الأمطار والمياه، بجانب تفقده لعدد من بحيرات التجميع والتهدئة، التي يبلغ عددها 8 بحيرات، وذلك في إطار الحلول الفنية التي تستهدف دعم قدرة المخر على التصدي لمياه السيول الموسمية وتعزيز قدرته في تصريفها.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم للأجهزة والجهات التنفيذية بضرورة متابعة أعمال الحماية من مخاطر السيول والأمطار. وشدد على أهمية إعداد تقارير دورية تتضمن مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز، بالإضافة إلى الإبلاغ عن أي عقبات قد تطرأ على سير الأعمال لتذليلها بسرعة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما تم التأكيد على تكثيف المرور الميداني على مخرات السيول والبرابخ والترع والمصارف والسدود والحواجز الموجودة بنطاق المحافظة، لمتابعة حالتها وإزالة أي عوائق، والتأكد من جاهزيتها للحماية من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول.

رافق السكرتير العام المساعد خلال الزيارة كل من علي يوسف، رئيس مركز ومدينة بني سويف، وعلاء عيد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك