الإسكان: انتهاء تنفيذ محطة مياه الشرب بالعاشر من رمضان بحلول مارس 2024 - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: انتهاء تنفيذ محطة مياه الشرب بالعاشر من رمضان بحلول مارس 2024

محمد علاء
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 2:21 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 2:21 م

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعا؛ لمتابعة موقف الانتهاء من المرحلة الأولى بطاقة 600 ألف م3/ يوم، وتنفيذ المرحلة الثانية بمحطة تنقية مياه الشرب الجديدة بالعاشر من رمضان بطاقة 600 ألف م3/ يوم؛ للوصول إلى طاقة إجمالية 1.2 مليون م3/يوم.

وذكر بيان لوزارة الإسكان أن الاجتماع يأتي استمرارا لمتابعة تكليفات وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، بشأن عمل منظومة مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان، لخدمة التوسعات العمرانية بالمدينة، والمدن المجاورة لها.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس أحمد عبد القادر، موقف تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المحطة، وما اتخذ من إجراءات خلال الفترة السابقة، للتغلب على تحديات التنفيذ، والالتزام بالبرنامج الزمني للانتهاء من الأعمال بالتنسيق مع مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية، ومقاولي التنفيذ.

كما استعرض ممثلو جهاز مدينة العاشر من رمضان، موقف أعمال تشغيل المرحلة الأولى، وبعض الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الثانية؛ استعدادا لتشغيل المحطة بالطاقة الكلية لها.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال المطلوبة للمرحلتين الأولى والثانية بالمحطة قبل نهاية مارس 2024، وضمان التشغيل الجيد للمحطة، والاستفادة من الاستثمارات التي ضخت لإنشاء المحطة.

ووجه نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية بعقد اجتماع تنسيقي بين ممثلي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة العاشر من رمضان، ومقاول التشغيل بالمرحلة الأولى، للاستفادة من توصيات أعمال التشغيل الحالية، لتحقيق التكامل بين المرحلتين في التشغيل النهائي.

كما شدد نائب وزير الإسكان على مقاول التنفيذ ضرورة الانتهاء من الأعمال بالمرحلة الثانية، وفقاً للبرنامج الزمني للتنفيذ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك