خارجية قطر: نقدر جهود مصر في تذليل عقبات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خارجية قطر: نقدر جهود مصر في تذليل عقبات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين

هديل هلال
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 9:55 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 9:55 م
أعرب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري، عن تقديره لجهود مصر في تذليل عقبات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحماس.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء السبت: «نكرر تقديرنا لجهود شركائنا في الوساطة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، للجهود المشتركة التي أزالت العقبات أمام تنفيذ بنود الاتفاق لهذا اليوم».

وأشار إلى إطلاق سراح 39 امرأة وطفلا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، الليلة، مقابل إطلاق سراح 13 من المحتجزين الإسرائيليين في غزة، بالإضافة إلى 7 مدنيين آخرين من الأجانب خارج إطار اتفاق الهدنة الإنسانية.

وأوضح الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، أنه «بعد تأخر تنفيذ إطلاق سراح الأسرى من الجانبين، تم التغلب على العقبات من خلال الاتصالات القطرية المصرية الأمريكية مع الجانبين».

وأعرب عن أمل دولة قطر في أن يقود الزخم الذي تحقق خلال الـ48 ساعة الماضية، إلى تمديد فترة الهدنة بمجرد انتهاء الاتفاق الحالي، وأن يؤدي إلى مفاوضات متقدمة حول هدنة أكثر استدامة لإنهاء العنف.

وأفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت، بأن «مصر تتابع الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية».

وأشارت في خبر عاجل لها، إلى بدء تحرك الصليب الأحمر لاستلام 13 إسرائيليًا و7 رعايا من الدول الأخرى، كانوا محتجزين لدى حركة حماس.

وبعد تعثر في مفاوضات اليوم، نجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين بعد تعثرها لأسباب فنية.

وأكدت قناة «القاهرة الإخبارية» استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين كما كان مقررًا لها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك