الدوحة: اتصالات مصر وقطر تنجح في الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا الليلة - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدوحة: اتصالات مصر وقطر تنجح في الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا الليلة

هديل هلال
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 9:17 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 9:17 م
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد محمد الأنصاري، تذليل العقبات التي واجهت صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل، عبر الاتصالات المصرية والقطرية.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء السبت: «بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين، وسيتم الإفراج الليلة عن ٣٩ من المدنيين الفلسطينيين، في مقابل خروج ١٣ من المحتجزين الإسرائيليين من غزة، بالإضافة إلى ٧ من الأجانب خارج إطار الاتفاق».

وأفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت، بأن «مصر تتابع الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية».

وأشارت في خبر عاجل لها، إلى بدء تحرك الصليب الأحمر لاستلام 13 إسرائيليًا و7 رعايا من الدول الأخرى، كانوا محتجزين لدى حركة حماس.

وبعد تعثر في مفاوضات اليوم، نجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين بعد تعثرها لأسباب فنية.

وأكدت قناة «القاهرة الإخبارية» استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين كما كان مقررًا لها، وذلك في خبر عاجل لها، مساء السبت.

ومنذ دقائق، أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت، باقتراب الجهود المصرية من التوصل إلى نتائج إيجابية بشأن بدء تنفيذ المرحلة الثانية لصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وسابقًا، أشارت «القاهرة الإخبارية»، إلى أن هناك جهودًا مصرية مكثفة لإنهاء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين اليوم.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مصرية مطلعة، إن القاهرة تسلمت كشفا بأسماء 13 محتجزا في قطاع غزة حتى الآن، و39 أسيرا فلسطينيا سيتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية.

وأضافت المصادر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن مصر تجري اتصالات للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين بالقطاع أو الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن مصر تجري أيضا اتصالات كثيفة مع كل الأطراف لدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى شمال غزة وفق ما تم الاتفاق عليه بالهدنة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك