الجيش الإسرائيلي: المحتجزون المفرج عنهم في طريقهم إلى معبر رفح - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الإسرائيلي: المحتجزون المفرج عنهم في طريقهم إلى معبر رفح

هديل هلال
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 11:31 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 12:33 ص
قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم، في طريقهم الآن إلى معبر رفح الحدودي.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء السبت: «بحسب الصليب الأحمر فإن المحتجزين الإسرائيليين في طريقهم إلى معبر ‎رفح في قطاع غزة».


وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة «حماس»، تسليم 13 محتحزًا إسرائيليًا و7 محتجزين من حملة الجنسيات الأجنبية إلى الصليب الأحمر الدولي.

وكتبت عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، مساء السبت: «في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزًا إسرائيليًا و7 من حملة الجنسيات الأجنبية».

وبعد تعثر في مفاوضات اليوم، نجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين بعد تعثرها لأسباب فنية.

وأكدت قناة «القاهرة الإخبارية» استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين كما كان مقررًا لها.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد محمد الأنصاري، إن «صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل، اليوم السبت، ستشمل الإفراج عن 33 طفلًا و6 نساء، من السجون الإسرائيلية».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء السبت، أن «صفقة التبادل تشمل الإفراج عن 8 أطفال و5 نساء، إضافة إلى 7 أجانب، من المحتجزين لدى حماس».

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، تذليل العقبات التي واجهت صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل، عبر الاتصالات المصرية والقطرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك