فيديو.. أمين الغرف التجارية: الإفراج عن ثلث البضائع في الموانئ المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أمين الغرف التجارية: الإفراج عن ثلث البضائع في الموانئ المصرية

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 8:27 م | آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 8:27 م
قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الـ23 يومًا الماضية شهدت الإفراج عن ثلث البضائع في الموانئ المصرية، بقيمة 5 مليارات دولار، لافتًا إلى الإفراج عن بضاعة بقيمة 300 مليون دولار يومي الأربعاء والخميس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن البضائع المفرج عنها تشمل المواد الخام والسلع الغذائية، مشيرًا إلى التركيز على السلع سريعة التلف مثل اللحوم ومشتقاتها، والأمور الأساسية، إلى جانب كميات كبيرة من الأعلاف.

وأشار إلى أن الأمر يستهدف ضمان توافر مستلزمات الإنتاج، وعدم توقف أي مصنع، وعمل المصانع بشكل كامل، قائلًا إن اتحاد الصناعات مع اتحاد الغرف، يضعان دراسة لتحديد الأولويات بالنسبة للصناعات التي تشهد خامات ناقصة.

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن ضخ أكبر كمية من السلع في الأسواق وخلق المنافسة، الآلية الوحيدة العملية لاستقرار الأسعار، ذاكرًا أن الاتحاد يعمل حاليًا على المنافذ الخاصة بمعرض «أهلًا رمضان».

وذكر أن السلع تنتقل من المصنع أو المستورد مباشرة إلى المنافذ، من أجل توفير سلع بأسعار مخفضة في كل محافظات مصر، موضحًا أن الغرف التجارية تنشئ المنافذ، بالتعاون مع وزيري التموين، والتجارة والصناعة.

ولفت إلى وضع خطة لسلاسل الإمداد، تتكامل مع منافذ القوات المسلحة والشرطة، لضمان توفير السلعة بأقل سعر ممكن للمواطن المصري، معلنًا أن منافذ أهلا رمضان تبدأ من شهر يناير، لتوفير السلع للمواطنين في وقت مبكر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل من خلال أجهزتها كافة على توافر السلع المختلفة في الأسواق، بهدف تحقيق توازن في الأسعار، لتخفيف العبء عن المواطنين.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مدبولي، اليوم الأحد؛ لمتابعة الأسواق واستعدادات شهر رمضان المعظم، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، و السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، و عادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس غرفة التجارة بالجيزة، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وأشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك