روسيا تتهم القوميين الأوكرانيون باستخدام نفس أساليب الإرهابيين في سوريا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تتهم القوميين الأوكرانيون باستخدام نفس أساليب الإرهابيين في سوريا

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف
المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف
هديل هلال
نشر في: السبت 26 فبراير 2022 - 6:57 م | آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 6:57 م

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن القوميين في أوكرانيا يستخدمون الأساليب نفسها التي يستخدمها الإرهابيون الدوليون في سوريا لمواجهة القوات الروسية.

ونقلًا عن وكالة «سبوتنيك» الروسية، وقال كوناشينكوف: «القوميون الأوكرانيون يستخدمون عربات النقل المزودة بأسلحة صغيرة أو مدافع الهاون ذات العيار الكبير، وهذه التكتيكات يستخدمها الإرهابيون الدوليون في سوريا».

وأضاف: «وفقا للمعلومات الاستخبارية، فإن القوميين الأوكرانيين ينشرون وحدات صاروخية ومدفعية في المناطق السكنية في كييف ومدن أخرى».

وتابع قائلا: «هذا يتم عن قصد حتى تقوم القوات المسلحة الروسية بشن ضربات على هذه المناطق... القيادة القومية الأوكرانية تستخدم الأساليب نفسها التي يستخدمها الإرهابيون»، مصيفا: «نناشد الشعب الأوكراني بأن يطلب من السلطات الإجرامية في كييف بإزالة جميع الأسلحة الثقيلة من منازلهم والمناطق السكنية في المدن».

ومساء السبت، أفادت وزارة الدفاع الروسية بصدور أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات، عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: «بالأمس، بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك