«الشروق» تننشر أسماء المرشحين لرئاسة جامعة عين شمس - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تننشر أسماء المرشحين لرئاسة جامعة عين شمس

جامعة عين شمس-أرشيفية
جامعة عين شمس-أرشيفية
كتبت - وفاء فايز:
نشر في: السبت 26 مارس 2016 - 1:38 م | آخر تحديث: السبت 26 مارس 2016 - 2:02 م
- 10 أساتذة يتنافسون أمام سيدة واحدة.. وسباق بين عمداء كليات الطب

- عزت والرافعى والمتينى والقلينى وعبدالغفار أبرز المتقدمين

أغلقت اللجنة العليا المشرفة على اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، باب الترشح لمنصب رئيس جامعة عين شمس، اليوم السبت، على أن يتم فتح باب الطعون غدا وبعد غد، ثم تجري اللجنة المقابلات نهاية الشهر مع المرشحين للمنصب لتقييمهم واختيار أعلى ثلاثة أسماء مرشحة بينهم لرفعها لوزارة التعليم العالي.

وتنفرد "الشروق" بنشر القائمة المبدئية للمرشحين، والتي بلغت 10 أساتذة وسيدة واحدة، وهم الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب شئون البيئة، والدكتور خالد عبدالغفار عميد كلية طب الأسنان، والدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب، والدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب، والدكتور أيمن عاشور الذي تقدم بأوراقه في أخر يوم عميد كلية الهندسة، والدكتور على عبدالعزيز نائب شئون الدراسات العليا السابق، والدكتور عبدالناصر سنجاب عميد الصيدلة.

كما تضمنت القائمة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور محمد عبدالعزيز وكيل كلية التجارة السابق، والدكتور محمد عبدالفتاح أستاذ بكلية التجارة، والدكتور فتحي الشرقاوي أستاذ بكلية الآداب.

وتشتد المنافسة على منصب رئيس جامعة عين شمس، الشاغر بعد تعيين رئيس الجامعة السابق الدكتور حسين عيسي عضوا في مجلس النواب، في الوقت الذي كشف فيه مصدر مسئول بالجامعة، عن ارتفاع فرص اختيار الدكتور عبدالوهاب عزت، والدكتور خالد عبدالغفار ضمن أعلى ثلاثة أسماء مرشحة للفوز بالمنصب، يليهما الدكتور محمود المتينى عميد الطب أو الدكتور أيمن عاشور عميد الهندسة أو الدكتورة سوزان القلينى عميدة الآداب، بحسب توقعات المصدر.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ"الشروق"، أن الأجهزة الأمنية تعد الآن تقارير عن المرشحين، متعلقة بمدي كفاءة نشاطهم الإداري والتنفيذي داخل الجامعة، وانتمائهم السياسي.

وأشار المصدر إلي وجود تخوفات لدى بعض المرشحين، مما وصفه بـ"تدخل" مسئولين بالمجلس الأعلى للجامعات لدعم أحد المشرحين للمنصب البارزين، للفوز برئاسة الجامعة، وهو ما نفاه الدكتور ماهر مصباح رئيس اللجنة العليا المشرفة على اختيار رئيس الجامعة لـ"الشروق"، قائلا" أقسم بالله لا ندعم أحد ونعمل بكل نزاهة وشفافية".

وألمح بعض المرشحين عن برامجهم الانتخابية وخطتهم للنهوض بالجامعة، وقالت الدكتورة سوزان القلينى، إنها ترشحت لرئاسة الجامعة للتأكيد على أن المرأة المصرية قادرة على إدارة الجامعة، لافتة إلي أنها ستطرح خلال لقائها باللجنة العليا أفكار جديدة لإصلاح الجامعة، منها إعادة هيكلة النظام الإداري بالجامعة.

وقال الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة، إنه سيستمر في استكمال الخطة التي تبنتها الجامعة لإصلاحها وتطويرها، فيما أضاف الدكتور على عبدالعزيز نائب شئون الدراسات العليا السابق، أن برنامجه الانتخابي يركز على كيفية ربط المجتمع الجامعي بسوق العمل، وكيفية عمل أبحاث متقدمة وابتكارات جديدة يستفيد منها الاقتصاد المصري.

فيما فضل باقي المرشحين عدم الإفصاح عن خطتهم الانتخابية، لحين غلق باب الطعون خوفا من اقتباس أفكارهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك