فيديو.. في ذكرى تحرير سيناء.. إنجي أنور: «انتصرت الاحتفالات على المظاهرات» - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. في ذكرى تحرير سيناء.. إنجي أنور: «انتصرت الاحتفالات على المظاهرات»

الإعلامية إنجي أنور
الإعلامية إنجي أنور
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 4:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 4:39 ص

علقت الإعلامية إنجي أنور على الاحتجاجات التي تزامنت مع ذكرى تحرير سيناء، قائلا: "اليوم انتصرت الاحتفالات على المظاهرات".

وأضافت "أنور" خلال برنامجها "مساء القاهرة"، المذاع على قناة "Ten"، الاثنين، أن "حمدين صباحي وعبد المنعم أبوالفتوح وخالد علي، ومعهم مجموعة من النشطاء وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية، كانوا قد أعدوا العدة للتظاهر اليوم احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، ولكن الاحتفال بذكرى تحرير أرض الفيروز طغى على كل شيء".

وأكدت أن المراقبين لم يلمسوا وجودًا للمظاهرات إلا على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن من الواضح أن الاستعداد للتظاهر اليوم كان معدًا لها، قائلة: "المتابعون رصدوا توزيع الأدوار في الداخل والخارج، ففي الداخل دعوا لمظاهرات يقودها المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية ومعهم الإخوان و6 إبريل والاشتراكيين الثوريين، وفي الخارج دعت قيادات الإخوان إلى تنظيم مظاهرات أمام السفارات المصرية في الدول التي هربوا إليها".

وتابعت: "هناك أجنحة أخرى تعمل في الداخل والخارج لمساندة الداعين للتظاهر، ومنها مواقع التواصل الاجتماعي، والفضائيات التابعة للإخوان، حيث تم استخدام هذه الوسائل لتحريض الشعب على النزول إلى الشارع".

واحتفل المصريون اليوم الاثنين، بحلول الذكرى الـ34 لعيد تحرير سيناء، وسط مظاهرات انطلقت؛ احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي بموجبها سيتم ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك