وزير الري يؤكد: المحافظة على كل قطرة مياه وحتمية التعاون بين الدول الإفريقية - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يؤكد: المحافظة على كل قطرة مياه وحتمية التعاون بين الدول الإفريقية

وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 5:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 5:09 م
افتتح وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، ومحافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الإقليمي الإفريقي الرابع للري والصرف، بحضور وزير المياه الهندي، ورئيس الهيئة الدولة للري والصرف، وبمشاركة 250 من الخبراء والباحثين من إفريقيا ودول العالم المختلفة.

وشهدت جلسة الافتتاح عرضًا لفيلم تسجيلي عن مجالات التعاون بين مصر ودول حوض النيل، وبحث سبل التعاون المستقبلي بين دول الحوض، وعرضا فنيا لكورال أطفال من قصر ثقافة أسوان.

وفي كلمته، أكد «عبد العاطي»، على أهمية الترشيد في استخدمات المياه، والمحافظة على كل قطرة مياه، وحتمية التعاون بين جميع الدول الإفريقية، وخاصة دول حوض النيل، قائلا: «نظرا لما يجمعنا من تحديات ومصالح مشتركة ونيل واحد ومستقبل واحد، وهو الطريق للتغلب على التحديات الكبيرة التى نواجهها جميعا».

وعلى هامش المؤتمر، افتتح عبد العاطي معرضا بمشاركة 3 شركات كورية إلى جانب هيئة المجتمعات الكورية للتنمية الريفية، ومنظمة «الفاو» وقطاعات الوزارة المختلفة.

وبعد جلسة الافتتاح، انعقدت جلسات جانبية تحت عنوان «الاستخدام المستدام للموارد المائية والأراضى تحت ظروف التغيرات المناخية».

ومن المنتظر«بحسب بيان صادر عن وزارة الري»، اليوم، عقد جلسات جانبية لمناقشة مذكرات التعاون بين جانب الشركات الكورية وقطاعات الوزارة المختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك