عمرو أديب بعد واقعة مسجد حلوان: لا تضييق على العبادة في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب بعد واقعة مسجد حلوان: لا تضييق على العبادة في مصر

عمرو أديب
عمرو أديب
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 8:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 8:17 ص

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه لا يوجد تضييق على العبادة في مصر، وذلك في معرض تعقيبه على واقعة مسجد حلوان التي نفت وزارة الأوقاف أن تكون قد منعت المصلين من أداء الصلاة بسبب عدم وجود الإمام المعين من قِبلها.

وأضاف أديب خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين: "نتفهم أن المواطنين يحرصون في هذا التوقيت على تقديم كل شيء من طاعات وصلوات وأدعية وهذا الأمر اتضح من ردود أفعال المواطنين».

وتابع: «الشعب عاوز ياخد فرصته إنه يتعبد والدولة تعي وتتيح هذا الأمر».

وخلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، قال هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة لا يمكنها أن تمنع أحدًا من الصلاة ولا تغلق مسجدًا في وجه أحد.

وأضاف: «مدير أوقاف القاهرة كان يجري جولة تفقدية في حلوان، وعند مسجد المراغي سمع صوتًا مغايرًا لصوت الإمام المعين من قِبل الوزارة لأنه كان يعرفه».

وتابع: «مدير الإدارة كان خارج المسجد من الأساس لكن أحد المصلين ظنّ أن الوزارة ستغلق المسجد بخاطب المصلين عبر الميكرفون بتسريع الصلاة قبل غلق المسجد».

وأشار إلى أنّ مدير الإدارة دخل المسجد على الفور وطمأن المصلين بأن شيئًا لن يحدث، وأن الجولة تهدف إلى الاطمئنان على تنفيذ الإجراءات التي وضعتها الوزارة، موضحًا أنّ مدير الإدارة هو من صلّى بالمواطنين والجميع كانوا سعداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك