وزيرة التضامن الاجتماعي تختتم زيارتها للصين - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن الاجتماعي تختتم زيارتها للصين

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي - ارشيفية
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي - ارشيفية
بكين - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 8:34 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 8:34 م
غادرت وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي الصين اليوم الخميس عائدة إلى القاهرة في ختام المؤتمر الخاص بقضايا المرأة المنبثق عن مجموعة العشرين والذي أقامه الاتحاد العام لنساء الصين في مدينة شيآن القديمة عاصمة مقاطعة شنشى بشمال غرب الصين حيث قامت بالمشاركة فيه بناء على دعوة رسمية من الحكومة الصينية في إطار المشاركة الفعالة لمصر كضيف شرف القمة القادمة للمجموعة.

وكانت وزيرة التضامن قامت بإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في مصر خلال القائها لكلمتها في الاجتماع الرفيع المستوى للمؤتمر كما شاركت في الحلقات النقاشية والفعاليات الرسمية التي أقيمت على هامشه.

وقد تناولت والى في كلمتها بالمؤتمر الذي كان حضر جلسته الافتتاحية نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو ورئيسة الاتحاد الصيني شن يويه يويه وحاكم شنشىجهود ، إدماج المرأة في سوق العمل وبرامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وبرامج الإقراض الصغير والمتناهى الصغر التي تسهم بشكل كبير في تمكين المرأة المصرية اقتصاديا.

كما عقدت الوزيرة اجتماعا ثنائيا مع نائبة رئيس اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني للأمومة والطفولة ونائبة رئيس الاتحاد العام لنساء الصين سونغ تشي وان تباحثا خلاله حول التعاون المشترك في القضايا الاجتماعية الخاصة بتمكين المرأة وتعليمها وتوظيفها ورعاية النشء وتبادل الخبرات واعربا عن تطلعهما للمزيد من التعاون وتبادل الخبرات في المستقبل.

وحضرت الاجتماع مارى لويز بشارة كممثلة للمجلس القومى المصري للمرأة، حيث ناقش الجانبان المصري والصيني تبادل الخبرات بين المجلس والاتحاد وكذا التعاون بين المجلس واتحاد سيدات الأعمال الصيني وتم الاتفاق على وضع تصور للتعاون المشترك في المستقبل.

وشارك في المؤتمر الذي افتتح فعالياته أول أمس تحت شعار "المشاركة المتكافئة والتنمية الابداعية" نحو 150 ضيفا من وزراء وكبار ممثلي دول مجموعة العشرين وضيوف قمة مجموعة العشرين القادمة والدول المدعوة بصفة مراقب إضافة إلى مسئولين من عدد من المنظمات الدولية وكذا خبراء من الاكاديميين ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات النسائية.

وتناول جدول أعماله أربعة مواضيع رئيسية هي المساواة بين الجنسين والحوكمة الاقتصادية العالمية وذلك للتأكيد على حق الجميع والمرأة على وجه الخصوص في الاستفادة من النمو الاقتصادي العالمي؛ وعمالة المرأة وريادة الأعمال والحماية الاجتماعية؛ ودور المرأة في الاقتصاد الرقمي؛ وخلق شبكة للتواصل والتعاون وتبادل التجارب والخبرات والابتكارات لتستفيد منها النساء في بلدان العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك