مسؤول بالتنمية المحلية: تنفيذ 9 آلاف مشروع بمراكز المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالتنمية المحلية: تنفيذ 9 آلاف مشروع بمراكز المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 26 مايو 2021 - 8:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 مايو 2021 - 8:58 م

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير وحدة مبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المبادرة، مشيرًا إلى استمرار العمل في 52 مركزًا إداريًا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن جميع المشروعات المخططة تم البدء في تنفيذ بعضها والباقي سيدخل حيز التنفيذ قريبًا، ذاكرًا أن ما يقرب من 9 آلاف مشروع جاهز للإنطلاق بعضها بدأ بالفعل خلال الأسابيع المقبلة.
وأشار إلى الانتهاء من كثير من مشروعات قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتي تبلغ عددها 143 قرية، من أهمها ما يقرب من 40 مشروعًا للصرف الصحي، وأكثر من 50 مركزًا طبيًا للأسرة، و إضافة 1100 صف تعليمي وعدد من مشروعات الرصف والإنارة العامة.
وأكد أن الرئيس بإمكانه افتتاح الـ 143 قرية، التي أصبحت حاليًا مكتملة الخدمات، لافتًا إلى أن الفترة الماضية كانت تعتبر المرحلة التمهيدية أو التجهيزية للمرحلة الثانية من المبادرة والتي تم التأكيد على الانتهاء منها من قبل مجلس الوزراء قبل الإطلاق الرسمي للمرحلة.
وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالانتهاء من تطوير قرى الريف المصري بعد 3 سنوات أي بحلول عام 2024، مضيفًا أن تسليم المرحلة الأولى من المبادرة والتي تضم 1413 قرية بـ 52 مركزًا سيكون خلال عام واحد فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك