فريق بهندسة عين شمس يفوز بالمركز الثالث في مسابقة روبوثون جامعة ميونخ 2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق بهندسة عين شمس يفوز بالمركز الثالث في مسابقة روبوثون جامعة ميونخ 2021

عمر فارس
نشر في: السبت 26 يونيو 2021 - 1:42 م | آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 1:42 م

فاز فريق من طلاب السنة النهائية ببرنامج الميكاترونيات والأتمتة بكلية الهندسة جامعة عين شمس والتابعين لمعمل الروبوتات والتحكم الاّلي بالجامعة، بالمركز الثالث في مسابقة عالمية منظمة سنويا من قبل جامعة ميونخ التقنية، حيث تمكن الفريق من إتمام جميع المهام المحددة في نصف الفترة المتاحة لباقى الفرق الخمسة عشر المتقدمة، ومنحهم جائزة Lightspeed الخاصة.

 

ضم الفريق عبدالرحمن فرحان، عبدالرحمن بسيوني، خالد العناني، عبدالرحمن جمال، عمرو كمال، مايكل بحور، محمد التهامي، يوسف عفيفي، تحت إشراف الدكتور شادي ماجد، والدكتور محمد عوض.

 

جدير بالذكر أن المسابقة أقيمت من قبل الجامعة التقنية في ميونيخ TUM، وتهدف إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية ذات الأهمية كتفكيك وفرز النفايات الإلكترونية، وقد تقدمت فرق من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة.

 

من جهته، قال وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس، إنه تم منح الفرق المؤهلة 4 أسابيع لتطوير حل ذاتي لتنفيذ على لوحة مهام المسابقة، حيث تلقى كل فريق لوحة المهام عن طريق البريد وتم استخدام منصة الروبوت الخاصة بهم لتطوير حلول للمهام متباينة الصعوبة، وكانت مهمة الفرق برمجة الروبوت الخاص بهم للضغط على زر على السبورة، وكل ضغطة زر تكسب نقطة، ثم إدخال جسم في ثقب.

 

وتابع: قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم لإدخال سلك Ethernet في الفتحة المخصصة له، تليها إدخال مفتاح في الثقب حيث قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم لالتقاط مفتاح وإدخاله في ثقب المفتاح، ثم إزالة البطارية حيث قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم لإزالة البطاريات من علبة البطارية، وإعادة تدوير البطارية حيث قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم للضغط على زر أسفل الحفرة باستخدام بطارية من المستوى الرابع.

 

وأشار إلى أنه تم تقييم الفرق بناءً على عدد المهام التي أكملوها والوقت المستغرق لاستكمالها، وتمكن الفريق المصري من إتمام جميع المهام والحصول على الدرجة كاملة، وحصل فريق RAND-E المصري من كلية الهندسة على المركز الثالث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك