يوسف القعيد: يجب دعوة أهالي الشهداء والمشاركين في حفر القناة لحفل الافتتاح - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف القعيد: يجب دعوة أهالي الشهداء والمشاركين في حفر القناة لحفل الافتتاح

الكاتب والروائي يوسف القعيد
الكاتب والروائي يوسف القعيد
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 26 يوليه 2015 - 12:28 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2015 - 12:28 م

أشاد الكاتب والروائي يوسف القعيد، بحفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط، لافتا إلى أن ذلك يعد إنجاز تاريخي حققه المصريين.

وقال القعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» الذي يعرض على شاشة «المحور»، اليوم الأحد، إنه "لولا تأميم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للقناة عام 1956، لما تمكنا الآن من حفر القناة الجديدة".

وأضاف، أن "تأميم القناة يعد إنجاز تاريخي على الرغم من أن مشروع إنشاء السد العالي طغى عليه"، لافتا إلى ضرورة دعوة أسر الشهداء إلى حفل افتتاح القناة، ليعلموا أن أبنائهم شاركوا بأرواحهم في كتابة تاريخ مصر.

وتابع، "يجب أيضًا دعوة أصحاب الإنجاز التاريخي المشاركين في حفر القناة من صغار العمال والمهندسين"، منتقدا في الوقت ذاته التغطية الإعلامية لتجربة مرور 3 سفن عملاقة بالقناة أمس.

واستطرد: "كنت أتمنى أن تنقل جميع قنوات التليفزيون المصري والقنوات الخاصة مرور السفن الثلاثة على الهواء مباشرة، ولو تم تسجيل فيديو لمرور السفن أتمنى أن يتم إذاعته لأنه سيكون جزء من تاريخ مصر ويجب عرضه على الأجيال القادمة".

جدير بالذكر أنه قد تم صباح أمس السبت، بدء التشغيل التجريبي لقناة السويس، بعبور ثلاث سفنة من الممر المائي الجديد؛ تمهيدًا لافتتاحها بشكل رسمي يوم 6 أغسطس المقبل، بحضور عدد من رؤساء وقيادات العالم، وكافة أطياف الشعب المصري؛ وذلك حسب ما قاله الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك