«مصر الخير» تشارك بمنتجات متطورة للغارمين في معارض الساحل الشمالي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر الخير» تشارك بمنتجات متطورة للغارمين في معارض الساحل الشمالي

أ ش أ
نشر في: الأحد 26 يوليه 2020 - 4:55 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 4:55 م

أشادت سهير عوض رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير : بالتعاون والتنسيق الذي تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي للمؤسسة من أجل تنفيذ خطة تطوير المنتجات اليدوية والتراثية التي تقوم بتصنيعها من خلال المصانع التابعة ( 4 مصانع بالإسكندرية بالإضافة لإنشاء مصنع في مدينة أطفيح بمحافظه الجيزة ) للكليم المتطور، حيث وصل عدد المستفيدين من مشروعات مصر الخير للتطريز 2000 سيدة.

وأضافت عوض، في بيان اليوم أن خطة التطوير ساهمت في التمكين الإقتصادي للأسر الأولى بالرعاية وخاصة أسر وعائلات الغارمين والغارمات، حيث يتم تسويق منتجات تلك الأسر في إطار خطة طموحة للتمكين الاقتصادي، ومن خلال انتاج منتجات ذات جودة عالية.

وتابعت: "هذا بخلاف مشروعات المنسوجات اليدوية والسجاد حيث قامت وزارة التضامن الإجتماعي بمساعدة المؤسسة فيها سواء بالدعم أو بمنتجات وخامات الحرير مما ساهم في انتاج سجاد من الحرير على أعلى مستوي من التصميمات الحديثة، وتم تطوير المنتجات بحيث تصبح منافس قوي في السوق المصرية، والأسواق العالمية".

وأشارت إلى أن المؤسسة اتفقت مع كبرى الشركات المتخصصة في التصميمات وأيضا إتاحة الفرصة للشباب المبدعين للمشاركة في التصاميم الجديدة والنوعية، وخطط التسويق للخروج بمنتج يصبح " براند " معروف باسم « مصر الخير» من خلال « برنامج الغارمين».

وأوضحت عوض أنه في إطار خطة الدولة لعودة الحياة الإقتصادية والتسويقية للمنتجات المصرية في ظل الحفاظ على التباعد الإجتماعي، شاركت مؤسسة مصر الخير، بأكبر معارض الساحل الشمالي للمنتجات المصرية، والذي يقام بشكل سنوي بمدينة سيدي عبد الرحمن، بمحافظة مطروح، ويستمر لمدة يومين.

وقالت عوض إن جناح مؤسسة مصر الخير للكليم والسجاد والمنسوجات اليدوية، شهد إقبالا جماهيريا من الحضور، خاصة مع إطلاق المؤسسة للمنتجات في صورتها الحديثة من «الكليم» وتصميماته المتطورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك