بعد توقف 4 شهور محميات جنوب سيناء تفتح أبوابها أمام السياح - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد توقف 4 شهور محميات جنوب سيناء تفتح أبوابها أمام السياح

محمية طبيعية
محمية طبيعية
رضا الحصري
نشر في: الأحد 26 يوليه 2020 - 12:35 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 12:35 م

فتحت محميات جنوب سيناء الخمس "رأس محمد ، نبق، سانت كاترين، أبوجالوم، طابا"، اليوم الأحد، أبوابها لاستقبال السائحين من مختلف جنسيات العالم، وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 10 ".

وقال الدكتور محمد قطب، مدير قطاع محميات جنوب سيناء، إنه جرى استقبال الوفود السياحية من مختلف جنسيات العالم داخل المحميات، للاستمتاع بما تحويه من مظاهر خلابة، وشعاب مرجانية، بعد توقف دام 4 شهور منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، لافتًا أن المحميات استقبلت العام الماضي ما يزيد عن مليون زائر من مختلف الجنسيات.

أضاف مدير قطاع المحميات، أنه جرى تطبيق القرار الذي أصدرته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بشأن تخفيض الرسوم بنسبة ٥٠٪، ويمنح الأفراد والمراكب السياحية تخفيض نصف التذكرة التي كانت تدفع قبل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه جرى وضع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حيث جري وضع أجهز كاشف حراري، وأدوات تعقيم، إلى جانب المحافظة على التباعد الاجتماعي وألا يزيد العدد عن ٥٠٪ من النسبة الاستيعابية بكل محمية.

وأشار إلى أنه جرى تطوير عدد من محميات جنوب سيناء، بإنشاء مظلات للسيارات، ومظلات للضيوف والسياح وإقامة حمامات صديقة للبيئة، بوابات تحصيل، وبوابات لأجهزة الأمن وساحات انتظار السيارات، سلات قمامة، علامات إرشادية وتوجيه، وتمهيد المدقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك