أهالي المنيا يحتجون على رفع تعريفة المواصلات بشكل مبالغ فيه.. والمحافظ يعد بحملات رقابية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أهالي المنيا يحتجون على رفع تعريفة المواصلات بشكل مبالغ فيه.. والمحافظ يعد بحملات رقابية

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الجمعة 26 يوليه 2024 - 4:05 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 4:05 م

تشهد محافظة المنيا توترات مستمرة بين سائقي السيارات والركاب بسبب تعريفة الركوب، حيث أكد محمود حسين من قرية بني أحمد الغربية، مركز المنيا، أن السائقين يرفعون التعريفة بشكل مبالغ فيه، فكانت تعريفة الركوب من المنيا لقرية بني أحمد 2.75 جنيه، إلا أن السائقين يحصلون على 5 جنيهات.

وأشار إبراهيم زيدان محمود، مقيم بغرب مدينة المنيا، إلى أن لجنة التسعير لا تراعي إضافة 25 قرشا مما يؤدي إلى رفع الأجرة بشكل كبير، مثل أجرة السرفيس التي كانت 2.75 جنيه ورفعها السائقون إلى 3.25 جنيه، ويطالبون الركاب بـ 4 جنيهات.

وأضاف محمد علي عيد، مقيم بمدينة المنيا، أن التاكسي الذي تم تسعيره بـ 12 جنيها بدلاً من 11 جنيها، يحصل السائقون على 15 و 20 جنيها في أي توصيلة رغم أنهم يعملون بالغاز الطبيعي.

وبرر السائق وليد أحمد توفيق زيادة الأسعار بأن هناك غلاء مستمر في جميع النواحي، مشيرًا إلى أن تكاليف السيارة تشمل أنواعًا مختلفة من الزيوت والصيانة.

من جانبه، صرح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بأنه عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة سعر البنزين والسولار، تم عقد اجتماع لمتابعة تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي، واعتمد تعريفة ركوب جديدة لسيارات النقل الجماعي والسرفيس.

وأضاف المحافظ أن تعريفة الركوب الجديدة تشمل خطوط السرفيس الداخلي والربط مع المحافظات والأقاليم، مع رفع تسعيرة أجرة التاكسي بما يقارب 10% فقط. وأعلن عن تكثيف حملات الرقابة المشتركة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر.

وناشد اللواء كدواني المواطنين، التواصل الفوري مع غرفة عمليات محافظة المنيا حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، على مدار 24 ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك