تمريض قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول جودة الرعاية الصحية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تمريض قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول جودة الرعاية الصحية

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:34 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:34 م

نظمت كلية التمريض بجامعة قناة السويس دورة تدريبية متخصصة حول جودة الرعاية الصحية، بهدف تعزيز مهارات الطواقم الطبية. تناولت الدورة مفاهيم جودة الرعاية الصحية وأهميتها، بالإضافة إلى معايير ومؤشرات الجودة في القطاع الصحي.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن هذه الدورة تأتي كجزء من جهود الجامعة المستمرة لتحسين جودة الرعاية الصحية، ودعم دور الجامعة في تزويد الطواقم الطبية بالمعرفة والمهارات الضرورية لضمان تقديم خدمات صحية متميزة وآمنة. تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز معايير الجودة وتحقيق أقصى درجات الرضا والسلامة للمرضى.

من جهتها، أوضحت الدكتورة وفاء عبد العظيم، عميدة كلية التمريض، أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة الطواقم الطبية وضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة. تضمنت الدورة شرحًا تفصيليًا حول الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ودورها في ضمان معايير الجودة.

وأضافت أن الدورة شملت تطبيقات عملية للمشاركين لاكتساب المهارات الخاصة بجودة الرعاية الصحية، وتأثير ذلك على صحة وسلامة وأمان ورضا المرضى والطاقم الطبي. شارك في الدورة عدد من أطباء كلية التمريض، خريجين، صيادلة، ممرضين، وأخصائيات من المستشفيات التابعة للتأمين الصحي بمراكز الغسيل الكلوي. وفي نهاية الدورة، تم إجراء استبيان لتقييم معلومات وممارسات المشاركين، للتأكد من تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك