فريق المفوضية الأوروبية معرض للخطر جراء تأجيل ترشيحات المجر ورومانيا - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق المفوضية الأوروبية معرض للخطر جراء تأجيل ترشيحات المجر ورومانيا

(د ب أ)
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2019 - 8:58 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2019 - 8:58 م

واجهت الترشيحات من رومانيا والمجر للانضمام للمفوضية الأوروبية المقبلة عقبة كبيرة اليوم الخميس، حيث جرى تأجيل محاولاتهما بشأن منصبي مفوض النقل ومفوض شؤون الجوار بالاتحاد الأوروبي، حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) من مصادر في البرلمان.

وفي صفعة لرئيسة المفوضية المقبلة أورزولا فون دير لاين، وجدت اللجنة القضائية بالبرلمان الأوروبي أن الرومانية روفانا بلومب والمجري لازلو تروكساني يجب ألا يدخلا المرحلة المقبلة من عملية الترشيحات.

ووجدت اللجنة أن بلومب لديها مصالح مالية متضاربة، بحسب مصادر الـ(د.ب.أ)، في حين أن تروكساني له صلات بشركة قانونية.

ومن غير الواضح ما هى الخطوة التالية لهذين المرشحين، رغم أنه يمكن إلغاء محاولتيهما بالكامل إذا لم يتم التوصل لحل لتضارب المصالح. ويجب أن تحدد فون دير لاين خطوتها المقبلة في المشاورات مع البرلمان.

و من المقرر ان تشمل المرحلة المقبلة من العملية عقد جلسة استماع في البرلمان. ومن المنتظر أن يصوت نواب الاتحاد الأوروبي على فريق فون دير لاين المقترح بعد سلسلة من جلسات الاستماع في أكتوبر.

و من المفترض أن يمثل تروكساني أمام البرلمان في جلسة استماع الثلاثاء المقبل، بينما من المقرر عقد جلسة الاستماع الخاصة ببلومب في اليوم التالي.

واستقالت بلومب التي تنتمي للكتلة الاشتراكية بالبرلمان الأوروبي، بصفتها وزيرة رومانيا المسؤولة عن أموال الاتحاد الأوروبي في 2017 وسط فضيحة متعلقة بصفقة خاصة بالعقارات. وتخضع بلومب (59 عامًا) لتحقيق في رومانيا لإساءة استغلال المنصب.

وكان تروسكاني وزيرل للعدل في المجر وينتمي لكتلة المحافظين المنتمية إليها فون دير لاين، ودعم إصلاحات قضائية مثيرة للجدل قدمتها حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان ما أثار شكوك بين بعض نواب الاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك