فيديو.. وزير التنمية المحلية الأسبق: كان يجب اتخاذ إجراءات أكبر لمواجهة الكارثة الطبيعية بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التنمية المحلية الأسبق: كان يجب اتخاذ إجراءات أكبر لمواجهة الكارثة الطبيعية بالإسكندرية

اللواء محسن النعماني، محافظ سوهاج السابق ووزير التنمية المحلية الأسبق
اللواء محسن النعماني، محافظ سوهاج السابق ووزير التنمية المحلية الأسبق
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 7:22 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 7:22 م

قال اللواء محسن النعماني، وزير التنمية المحلية الأسبق، إنه كان يجب اتخاذ إجراءات أكبر واستعدادات أكثر وأشمل؛ لمواجهة الكارثة الطبيعية التي تعرضت لها محافظة الإسكندرية بالأمس، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المحافظة لهطول الأمطار بغزارة.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أن استقالة هاني المسيري، محافظ الإسكندرية تشير إلى عدم استعداده الكافي لمواجهة آثار الطقس السيء، موضحًا أنه من المفترض أن تستعد المحافظات المختلفة من خلال تشكيل لجنة برئاسة المحافظ، وتضم الأجهزة المعنية لمواجهة الكوارث الطبيعية، بحيث يتم تحديد مهمة كل جهاز في المدينة.

وأكد "النعماني" على ضرورة فتح تحقيقًا عاجلا؛ للكشف عما إذا كانت المحافظة استعدت للأمر من خلال تطهير المصارف ووسائل شفط المياه اللازمة قبل سقوط الأمطار أم لا، وهل كانت خطوط صرف المياه كافية لاستيعاب هذه الكم من السيول.

يذكر أن أسامة عبد العزيز، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، قد أعلن، أمس الأحد، عن تقدم هاني المسيري، محافظ الإسكندرية لاستقالته للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء الذي قبلها، على خلفية ما عانته المحافظة من تراكم لمياه الأمطار بشكل كبير في المحافظة، وهو ما أدى إلى وفاة 5 أشخاص، وغرق شوارعها بمياه السيول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك