وزير القوى العاملة: نعمل جاهدين على تطوير ملف التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: نعمل جاهدين على تطوير ملف التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل

وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 3:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 3:41 م



أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير ملف التدريب، وذلك بخلق تشابك فعال بين التدريب والتشغيل.

وقال سعفان - في مؤتمر صحفى بمقر الوزارة عقب توقيع بروتوكول تعاون بين شركة صن بريزم لتطبيقات الطاقة المتجددة، ومديرية القوى العاملة بالإسماعيلية - إن هذه الرؤية تنبني على نظرة طموحة لجعل الشباب مؤهلًا لسوق العمل المصرية والعالمية، بما سيقدم لهم من تدريب لائق في كبرى الشركات وعلى أحدث النظم التكنولوجية، وخلق الرابطة القوية بين آليتي التدريب والتشغيل.

وأوضح أن هذا البروتوكول يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة في خلق فرص عمل لائقة من أجل حياة كريمة للشباب، بالتدريب من أجل التشغيل، وأنه يستهدف التعاون في مجال التدريب التحويلي للخريجين من جميع التخصصات، لتأهيل كوادر فنية متمرسة في مهنة تركيب وصيانة أجهزة وألواح الطاقة الشمسية من خلال الاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال.

وأشار إلى أنه سيتم من خلال البروتوكول تنفيذ 20 دورة تدريبية في مجال الطاقة الشمسية، تستهدف 400 متدرب من راغبي التدريب التحويلي من الخريجين الحاصلين على دبلوم فني أو المعاهد الفنية والكليات النظرية.

وقال وزير القوى العاملة، إن البروتوكول ألزم الشركة بتوفير المدربين المتخصصين في مجال الطاقة الشمسية لتنفيذ الدورات التدريبية للفئات المستهدفة، فضلا عن إعداد المناهج والبرامج التدريبية المناسبة للتأهيل على مهنة الطاقة الشمسية بعد مراجعة الوزارة للتأكد من توافقه مع المناهج المماثلة بمراكز التدريب التابعة لها بمديريات القوي العاملة بالمحافظات.

وأكد سعفان، حرص وزارة القوى العاملة على دعم مبدأ الثلاثية بين أطراف العملية الإنتاجية (الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال )، بما يساعد في ازدهار مناخ العمل وزيادة أوجه الحوار المجتمعي البناء، بالشكل الذي يسهم في زيادة أسهم الاقتصاد المصري، وبما يضيف قيمة مضافة لجميع أطراف العملية الإنتاجية وللدولة المصرية بالشكل الذي يليق.

وشدد على أهمية الحفاظ على المؤسسات والكيانات الاقتصادية لجميع المنشآت، باعتبار أن الاستقرار في مكان العمل يعتبر استقرارا للعمال، وضمانا لاستمرار مناخ العمل ككل بصورة منتجة فعَّالة، وحفاظا على الاقتصاد الوطني، ويعتبر بمثابة إنجاحا على أرض الواقع للعملية الإنتاجية بما له من مردود إيجابي على الجميع.

ووجه سعفان الشكر، لرجال الأعمال المخلصين الذين يقدمون كل أوجه الدعم اللازم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التي تخوضها الدولة المصرية في جميع المجالات، موضحا أن هذا البروتوكول يعتبر نوعا من أنواع التعاون المثمر في مجال التدريب التحويلي للشباب.

وكان وزير القوى العاملة، قد شهد التوقيع على البروتوكول المتعلق بإعداد كوادر مجتمعية للمساهمة في خلق فرص عمل جديدة بالمهن التي يحتاجها سوق العمل في مجال الطاقة الشمسية، والذي وقعه ممثلا عن الوزارة ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وعن الشركة المهندس محمد مخلوف رئيس مجلس الإدارة، بحضور المهندس أيمن إسماعيل عيد رئيس الإدارة المركزية لشؤون التدريب بالوزارة وأشرف مرزوق معاون الوزير.

ومن جانبه، وجه المهندس محمد مخلوف، الشكر للوزير على هذا التعاون المثمر بين الحكومة ممثلة في وزارة القوى العاملة والقطاع الخاص، باعتباره ركيزة أساسية لإنماء الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل للشباب بالتدريب التحويلي لهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، والنهوض بالمستوى الفني للعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك