وزيرة الهجرة: المواطن السوري لديه ثقافة العمل وعدم التسول - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: المواطن السوري لديه ثقافة العمل وعدم التسول

آية نجم الدين
نشر في: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 10:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 10:09 م
قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مصر تواجه حروبًا في جميع الاتجاهات، سواء على النطاق الاقتصادي أو الإعلامي أو الحرب ضد الإرهاب.

وأضافت «مكرم»، عبر برنامج «أسواق وأعمال»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، أن المواطن المصري غير صبور، ويريد أن يرى التحسن بشكل فوري وسريع، مشيدة بالمواطنين السوريين الذين لجأووا إلى مصر، متابعة: «المواطن السوري لما جه مصر ووجد الأمن والأمان، ساعده ذلك على الإنتاج، فهو لديه ثقافة العمل وعدم الشحاتة، وهى دروس لابد أن نستفيد منها».

وأردفت أن كفر الشيخ بؤرة رئيسية لسائقي مراكب الصيد الذين يستخدمونها فى الهجرة غير الشرعية، ولذلك فإن خلق فرص عمل لهم في المزارع السمكية دليلاً على التحسن.

وأكدت أن كل الوزارات الخدمية بالحكومة تبذل أقصى مافي وسعها، لإنجاز وتحسين الخدمات للمواطنين، مشيرةً إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بمبادرة أطفال بلا مأوى، وتكافل وكرامة، ووزارة الإسكان أنجزت حى الأسمرات وصندوق تحيا مصر، وتطوير العشوائيات.

وتابعت أن هذه المشروعات تحتاج أيدي عاملة، وبدلاً من الهجرة غير الشرعية للشباب، فيستطيعوا العمل داخل بلدهم من خلال هذه المشروعات، مشيرةً إلى المواطن السوري حقق نجاحًا باهرًا في مصر بسبب إدراكه لثقافة العمل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك