«الزراعة» تواصل حملات المكافحة الحيوية للآفات بمحصول الفراولة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تواصل حملات المكافحة الحيوية للآفات بمحصول الفراولة

السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 11:15 ص

تبذل الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، جهودها للحد من استخدام المبيدات وتعظيم دور الأعداء الحيوية.

وكلف رئيس مكافحة الآفات الزراعية، الدكتور ممدوح السباعي، منطقة شمال الصعيد ومنطقة القناة وسيناء لمكافحة الآفات، بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، بمتابعة إطلاق المفترس الأكاروسي بمركز شبين القناطر، ومركز طوخ بمحافظة القليوبية، على زراعات الفراولة وخاصة المعدة للتصدير.

وقال السباعي إنه تم إطلاق المفترس الأكاروسي في زراعات الفراولة لمكافحة العنكبوت الأحمر العادي ذو البقعتين بمساحة 30 فدانا، وبذلك يكون إجمالي المساحة التى تم إطلاق المفترس بها، 268 فدانا بمركزي شبين القناطر، وطوخ، استكمالا للإطلاقات التى تمت في نفس المنطقة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه وجه مهندسي المكافحة بضرورة إرشاد المزارعين وتوعيتهم باستخدام الأعداء الحيوية، وضرورة متابعة مزارع الفراولة المصابة بالعنكبوت الأحمر، وعند اكتشاف أية إصابات يرجى التواصل مع مناطق المكافحة والإدارة المركزية للمكافحة بالوزارة، حتى يتم عمل اللازم قبل تفاقم الإصابة، ووضح التقرير أسماء مزارعي الفراولة التي تم الإطلاق بها، والذي بلغ عددهم 30 مزارعا.

وأوضح أن المكافحة الحيوية تمتاز بأنها آمنة لاتضر بالإنسان والبيئة وهو شرط أساسي لاختيارها ورعايتها و مستديمة لأنها تتكاثر طبيعيا واقتصادية، رخيصة التكاليف علاوة على أنها سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إلى أن برامج المكافحة المتكاملة للآفات تهدف إلى الحفاظ على نشاط الأعداء الحيوية، وعدم الإضرار بصحة الإنسان وسلامة البيئة مع زيادة القدرة التنافسية لتصدير منتجات زراعية نظيفة وخالية من متبقيات المبيدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك