مصر «بردانة».. طقس سيء وأمطار غزيرة بالمحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر «بردانة».. طقس سيء وأمطار غزيرة بالمحافظات


نشر في: الجمعة 27 يناير 2017 - 8:33 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يناير 2017 - 8:33 م
كتب - أ ش أ وحلمى ياسين ومحمد نصار ورضا الحصري وغادة الدسونسى:

شهد عدد من المحافظات حالة من الطقس السيء والأمطار، خصوصًا على المدن الساحلية، ما ترتب عليه رفع حالات الطوارئ، وإغلاق بعض الموانئ، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الغد طقس بارد يصاحبه سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة.

وفي الإسكندرية أغلقت سلطات هيئة الميناء بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرا لسوء أحوال الطقس وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وقال المتحدث باسم الهيئة رضا الغندور، إن قرار إغلاق البوغازين جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية، فيما اتخذت الأجهزة التنفيذية الاستعدادات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار، حيث تتعرض الإسكندرية حاليا لنوة "الكرم" التي تستمر 7 أيام وتصاحبها رياح غربية، وهي نوة غزيرة الأمطار.

وتشهد محافظة دمياط، أجواء طقس مشابهة، ما اضطر المسئولين في مدينة عزبة البرج إلى إغلاق بوغاز الصيد، فيما تم تشديد الرقابة المرورية على الطرق الدولية والسريعة ومداخل المدن تجنبا لوقوع حوادث على الطرق، وتجنبا لأعمال التهريب، كما أسرعت سيارات شفط المياه إلى الميادين والشوارع لسحب مياه الأمطار المتراكمة.

وفي محافظة البحيرة تم غلق بوغاز رشيد ومنع سفن الصيد من الخروج إلى البحر، فيما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بشركتى الكهرباء وتخفيض ضغط المياه فى الشبكات العمومية عند الحاجة.

وبينما انخفضت درجات الحرارة بشدة في محافظة جنوب سيناء، أكد مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان المحافظة العميد عصام خضر، أن الحالة غير مستقرة في جميع المدن، لافتا إلى أن تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية يفيد بانخفاض شديد في درجات الحرارة ببعض المدن وعلى رأسها مدينة سانت كاترين، فيما ستكون السحب الممطرة متوسطة الشدة علي سيناء مع طقس بارد خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلا، ما قد يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأضاف خضر في تصريحات صحفية، اليوم، أن هيئة الأرصاد حذرت من احتمال وصول الموج إلى نحو 6 أمتار مع تساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر نهارا، وأن الأرصاد أكدت استمرار درجات الحرارة في الانخفاض، كما حذرت من تكون جليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من فجر غد.

وفي مدن محافظة كفر الشيخ، استمر هطول الأمطار بغزارة لليوم الثاني على التوالي، ما نتج عنه غلق ميناء البرلس أمام الإبحار والصيد، نتيجة ارتفاع الأمواج.

وقال نقيب الصيادين ببرج البرلس زارع البيطاني، إن حركة الصيد توقفت تماما بالبحيرة والبحر المتوسط، وأن مراكب الصيد امتنعت عن التوجه لبوغاز البرلس لسوء حالة الجو وشدة العواصف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك