فيديو.. خالد الجندي يهاجم إبراهيم عيسى بسبب «الضيف»: القرآن يتيم في بلد الأزهر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خالد الجندي يهاجم إبراهيم عيسى بسبب «الضيف»: القرآن يتيم في بلد الأزهر

نور رشوان
نشر في: الأحد 27 يناير 2019 - 9:47 م | آخر تحديث: الأحد 27 يناير 2019 - 9:47 م

شن الداعية الإسلامي خالد الجندي، هجومًا على الكاتب إبراهيم عيسى؛ بسبب فيلمه الجديد «الضيف».

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إنه يحترم ويقدر ويستمتع بكتابات إبراهيم عيسى، مضيفًا: «على الرغم من كل ذلك أنا اختلف معه من هنا إلى كوكب المريخ»، على حد تعبيره.

وأضاف أن «عندما تم عرض فيلم "مولانا"، أعجبت به جدًا؛ لأنه قدم قصة موضوعية، وتوقعت أن يكون "الضيف" في نفس المستوى؛ إلا أن الفيلم وللأسف خيب ظني»، مشيرًا إلى وجود شكاوى كثيرة من الفيلم، من قبل سيدات وفتيات؛ بسبب طريقة تناوله لقضية الحجاب.

وأوضح «على الرغم من أن الفيلم كان من المفترض أن يتحدث عن محاربة الإرهاب، إلا أنه دار حول فتوى الحجاب»، مضيفًا: «تم تناول الحجاب بطريقة غير سليمة علميًا، وكافة الآيات القرآنية التي ذكرت كان بها أخطاء».

وأعرب عن تعجبه من موافقة الرقابة على عرض هذا الفيلم، وموقف المؤسسات الدينية منه بعد عرضه، متسائلًا: «هو فين الأزهر، والأوقاف، ومجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، هو القرآن ده تبع مين؟».

وتابع حديثه، قائلًا: «للأسف القرآن يتيم في بلد الأزهر، اللي خرجت علماء العالم»، مضيفًا: «إحنا في كارثة، ومبقاش في غيرة على القرآن».

وأشار إلى تأكيد ست مؤسسات دينية في مصر، من بينها الأزهر ودار الإفتاء ومجمع البحوث الإسلامية على أن الحجاب فريضة، مضيفًا: «بعد كل ده وييجي واحد بكل بساطة، يقولنا الحجاب مش فريضة».

واستكمل حديثه، متسائلًا: «انت عايز تقول إيه يا إبراهيم يا عيسى؟، هل الأزهر مش فاهم النص القرآني وبيخدع بناتنا، وانت جاي تصحينا؟، عن أي منطق تتحدث؟».

وفي نهاية حديثه، حذّر مما وصفه باستخدام الدراما في تصفية الحسابات الفقهية وتنحية مؤسسة الأزهر عن الساحة الوسطية، قائلًا: «إحنا كدة داخلين في سكة خطيرة».

ويُذكر أن فيلم «الضيف»، بطولة الفنان خالد الصاوي، وأحمد مالك، وجميلة عوض، وشرين رضا، ومحمد ممدوح، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك