تصدر السياحة الروسية فنادق ومنتجعات شرم الشيخ.. وخبير دولي: نتفوق علي أوروبا في الضيافة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصدر السياحة الروسية فنادق ومنتجعات شرم الشيخ.. وخبير دولي: نتفوق علي أوروبا في الضيافة

رضا الحصري
نشر في: السبت 27 يناير 2024 - 6:13 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 6:13 م

تحتل السياحة الروسية، المركز الأول في فنادق ومنتجعات شرم الشيخ في الفترة الأخيرة، يليها السياحة الإنجليزية والإيطالية خلال الموسم الشتوي، وذلك لما تتميز به شرم الشيخ من طقس دافئ ومناظر خلابة ومستوى خدمة متميز وخاصة في المنتجعات والفنادق الجديدة بمنطقة نبق.

وقال أحمد بدوي، الخبير السياحي المصري الإيطالي في مجال الضيافة والأغذية والمشروبات، إن سياح أوروبا من دول إيطاليا وألمانيا يشيدون بمستوى الخدمة والضيافة في فنادق ومنتجعات شرم الشيخ، والتي بدأت تتفوق على أوروبا، مشيرا إلى أن شرم الشيخ مقصد سياحي يعشقه سياح دول أوروبا بشكل عام، وخاصة بعد ارتفاع مستوى الخدمة وخضوع العاملين بالقطاع السياح لتدريبات مكثفة في هذا المجال.

ونصح بدوي باستمرار تدريب العاملين بشكل دوري في مجال الأغذية والمشروبات، مشيرا إلى أنه جرى دعوته لمؤتمر الغذاء الدولي الذي عقد دبي بدولة الإمارات ممثلا لمصر وإيطاليا في الأغذية والمشروبات، وهذا يعكس الثقة العالمية في مصر.

وأكد بدوي في تصريح اليوم، أنه على استعداد للمشاركة في تدريب العاملين بفنادق ومنتجعات شرم الشيخ في الأغذية والمشروبات.

على جانب آخر، قال هاني عبد الشافي، مدير أحد المنتجعات الكبري بشرم الشيخ، إن السياح يستمتعون بشرم الشيخ بطقس دافئ وخدمة متميزة تضاهي أفضل المنتجعات العالمية، مؤكدا أن السياحة الروسية الأولى بمنتجعات جنوب سيناء.

وأوضح أن منتجعات شرم الشيخ تقدم خدمات على مدار 24 ساعة داخل الغرف، والاستقبال والأغذية والمشروبات والإشراف الداخلي، مشيرا إلى أن السائحين قبل مغادرتهم يشيدون بمستوى الخدمة المقدمة، وتفضل معظم أسواق أوروبا الاستمتاع بمنتجعات شرم الشيخ.

وكانت حصدت مجموعة للفنادق والمنتجعات السياحية جوائز "هوليداي شيك" "HolidayCheck" الألمانية العالمية لعام 2024، والتي حصلت عليها 7 منتجعات بمدينتي شرم الشيخ ومرسى علم.

وذكرت مصادر بغرفة السياحة، أن الإشغالات السياحية تصل بشرم الشيخ تصل إلى أكثر من 70%، ومن المتوقع أن ترتفع خلال هذه الفترة تزامنا مع إجازة نصف العام الدراسي وبدء السياحة الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك