إسماعيل: ندرس تأجيل وجدولة مديونيات «مستثمرى السياحة» لنهاية ديسمبر - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسماعيل: ندرس تأجيل وجدولة مديونيات «مستثمرى السياحة» لنهاية ديسمبر

كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 8:29 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 8:29 م
- لجنة عليا للتسويق السياحى.. ودراسة القيمة العادلة لتأشيرات الدخول

وافق المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على تشكيل لجنة عليا للتنشيط السياحى تضم فى عضويتها وزيرى السياحة والطيران المدنى و محافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر و7 مستثمرين من بينهم 3 رؤساء لجمعيات الاستثمار السياحى.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، الاثنين بمستثمرى السياحة فى شرم الشيخ.

وأشاد مجلس إدارة جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر برئاسة كامل أبوعلى باستجابة رئيس الوزراء وتفهمه للمطالب التي تقدمت بها الجمعية والتى تتضمن فى تشكيل لجنة عليا للتسويق السياحي لمصر على أن يمثل بها مختصين بالتسويق والمستثمرين و3 محافظين للمحافظات السياحية وممثلين لوزارة السياحة.

كما وافق إسماعيل على تشكيل لجنة لدراسة القيمة الواجبة لتأشيرة دخول مصر حتي تكون مشجعة علي زيادة أعداد السائحين، فيما وعد رئيس الوزراء بدراسة تأجيل وجدولة جميع المديونيات علي المستثمرين حتي نهاية ديسمبر القادم.

ووافق رئيس الوزراء على دراسة أسعار الهبوط بالمطارات المصرية والخدمات المقدمة مقارنة بالبلاد المنافسة وذلك للوصول إلي الأسعار الملائمة لكي تكون مصر في وضع تنافسي جيد.

من جهته قال هشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن مهام اللجنة العليا لتنشيط السياحة، هى وضع الخطط التسويقية والترويجية للمقصد السياحى المصرى بالخارج، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها شهريًا، وسيتم عرض أسماء المستثمرين المقترحة لتشكيل اللجنة على رئيس الوزراء فى وقت لاحق.

وأضاف على أن المستثمرين طالبوا بتأجيل مديونيات القطاع لدى الجهات الحكومية حتى نهاية ديسمبر 2017، موضحًا أن رئيس الوزراء وعد بدراسة الأمر لتخفيف أعباء المستثمرين، مشيرًا إلى أن وزير السياحة يحيى راشد عرض الخطط المستقبلية لوزارة السياحة والتوجه نحو الأسواق السياحية الجديدة، وطالب بتطبيق التأشيرة الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أهم المؤشرات حول الموسم الحالى للسياحة والأهداف المطلوب تحقيقها هذا العام فى هذا المجال وكيفية التغلب على بعض المشاكل التى تواجهه.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بكيفية اﻻرتقاء بمنظومة العمل داخل هذا القطاع الهام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك