تضامن بني سويف: ننتظر انخفاض الأسعار لمساعدة أكبر عدد من الأسر المستحقة خلال شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن بني سويف: ننتظر انخفاض الأسعار لمساعدة أكبر عدد من الأسر المستحقة خلال شهر رمضان

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 12:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 12:41 م

قالت أمل أبو عزوز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في بني سويف، إن المديرية تستعد لتوزيع الكراتين على الأسر المستحقة خلال شهر رمضان، من خلال الجمعيات الموجودة في مراكز المحافظة، حيث يتم تسليم الحصة المحددة لكل جمعية حسب الدراسة والكشوف التي تم إعدادها.

وأكدت أبو عزوز في تصريحات لـ"الشروق"، أنه يتم التنسيق مع مديرية الأوقاف في بني سويف لتوزيع لحوم وسلع غذائية على مستفيدي "تكافل وكرامة"، كما أنه سيتم توزيع وجبات أفطار وسحور على الأسر المستحقة خلال شهر رمضان، وذلك بناءً على دراسة يتم إعدادها مسبقا.

وأوضحت وكيل التضان أن الجمعيات تساعد الأسر المستحقة غير المسجلة وخارج تكافل وكرامة، مؤكدة استلام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أمس الاثنين، من صندوق تحيا مصر، وقافلة أبواب الخير، نحو 591 طنا من المواد الغذائية ليتم توزيعها على 240 ألفا و375 مواطنا.

وأكدت أنه سيتم توزيعها من خلال إحدى جمعيات المجتمع المدني بالمحافظة على 128 قرية على مستوى المحافظة ومركزها السبع، تحت إشراف مديرية التضامن.

وأشار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إلى أنه تم تحديد الأسر المستحقة من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى جميع المستحقين، وفي مقدمتهم المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام، وأطفال بلا مأوى، مع عدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأفراد وتوزيعها بصورة عادلة في كل القرى والنجوع.

ولفت المحافظ إلى أنه قوافل مبادرة أبواب الخير مستمرة في توفير المواد الغذائية ووجبات الإفطار للصائمين حتى نهاية شهر رمضان المعظم، وتحصل كل أسرة على كرتونة 12.5 كيلو تحتوي على "5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم".

وأردفت وكيل التضامن، أن الجميع ينتظر انخفاض أسعار السلع الغذائية لزيادة العدد المستهدف من المحتاجين، مشيرة إلى أن وزارة التضامن قدمت المساعدات لأهالي أسر ضحايا إعصار درنة بليبا، حيث تم صرف 50 ألف جنيه ومساعدات شهرية لكل أسرة، كما تم إعفاءهم من مصاريف المدارس والجامعات، كما تم إشراكهم في "تكافل وكرامة "، وصرف المساعدات الشهرية لهم من كراتين وسلع غذائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك