«كيري»: حملة الجمهوريين الرئاسية تحرج الولايات المتحدة - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كيري»: حملة الجمهوريين الرئاسية تحرج الولايات المتحدة

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
الفرنسية
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 9:11 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 9:11 م
رأى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأحد، أن الخطاب الذي يسود حملة المرشحين الجمهوريين للرئاسة يشكل إحراجا للولايات المتحدة، وذلك بعد تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها المرشحان الرئيسيان دونالد ترامب وتيد كروز.


وعن ردود الفعل التي يتلقاها من المسؤولين خلال جولاته الخارجية، قال «كيري»، عبر شبكة «سي بي إس»، «استنادًا إلى بعض الأسئلة التي تطرح، من الواضح بالنسبة إلي ان ما يحصل يحرج بلادنا».

وكان يشير إلى دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة وتبريره للايهام بالغرق، إحدى الوسائل المستخدمة في التعذيب، وكذلك إلى اقتراح كروز أن تتولى الشرطة مراقبة أحياء المسلمين.

وأضاف «كيري» أن المسؤولين في البلدان الأخرى «لا يمكنهم تصديق ذلك، أنهم مصدومون.. ويجهلون إلى أين سيؤدي كل ذلك بالولايات المتحدة»، معتبرًا أن هذا الأمر «يصيبهم بالاضطراب حيال صدقيتنا».

وفي ديسمبر الماضي، اعتبر «كيري» أن اقتراح ترامب منع المسلمين من دخول الأراضي الأمريكية «يعرض الأمن القومي للخطر».

وفي استطلاع للرأي لجامعة كوينيبياك نشرت نتائجه نهاية ديسمبر، قال نصف المستطلعين إن انتخاب ترامب «سيحرجهم»، ونصف من عبروا عن هذا الرأي هم من الديموقراطيين والمستقلين في حين قال 44% من الجمهوريين إنهم سيفخرون بدخول ترامب للبيت الأبيض، أي أكثر بمرتين من عدد الجمهوريين الذين أوردوا أن هذا الأمر سيحرجهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك