إلغاء تكليف مدير مدرسة بسوهاج وتحويل آخر للتحقيق بسبب «المقاعد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلغاء تكليف مدير مدرسة بسوهاج وتحويل آخر للتحقيق بسبب «المقاعد»

الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج: محمد عبدالمجيد
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 12:53 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 12:53 م

أمر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، بتشكيل لجنة من مسئولى التعليم بعدما وردت إليه عدة شكاوى بوجود أطفال يجلسون على الأرض بمدرسة عمر بن الخطاب الملحقة بمدرسة عرب الأطاولة بأخميم، في الفترة المسائية، وأن الطلاب يقومون بتحطيم أثاث المدرسة، بالإضافة إلى قيام بعض أولياء الأمور بتصوير التلاميذ وهم يجلسون على الأرض.

وضمت اللجنة المُشكلة، سنية عز الدين وكيلة مديرية التربية والتعليم بسوهاج، محمود الضبع مدير عام التعليم، صفوت عباس مدير عام إدارة أخميم التعليمية، والدكتور محمد عبدالسلام مدير إدارة سوهاج التعليمية، لبحث الشكاوى المتداولة حول المدرسة وطلابها.

وقامت اللجنة بمعاينة جميع فصول المدرسة، وتبين أن التلاميذ يجلسون على مقاعد، بالإضافة إلى وجود مقاعد خالية بدون طلاب، ووجود مقاعد في أحد المخازن، كما رصدت اللجنة وجود أثاث مُخزَّن بجوار مدخل المدرسة، وأن المدرسة تعمدت تخزين هذا الأثاث، للإيحاء بأن طلاب مدرسة عمر بن الخطاب يقومون بتحطيم الأثاث، -بحسب اللجنة-.

وتقرر تكليف 5 معلمين مجال صناعي من مدرسة عمر بن الخطاب، للإشراف على الأثاث المتهالك.

كما رصدت اللجنة وجود دورة مياه بها 6 عيون مغلقة بالأقفال، ومخزن به مقاعد صالحة للاستخدام، ووجود مقاعد أخرى في غرفة التطوير بالإضافة إلى مقاعد أيضًا بكل فصل وغرفة إدارية، وذكرت اللجنة في تقريرها عن الزيارة، أن إدارتي المدرستين يتصارعان من أجل البقاء أو مغادرة المدرسة.

وفي نهاية الزيارة، قررت اللجنة سرعة تسليم مذكرة للمديرية لتوصيل الصرف الصحي لمدرسة عمر بن الخطاب حتى تتمكن من إعادة الطلاب إلى مدرستهم الأصلية، وتكليف مدير عام إدارة سوهاج التعليمية بإلغاء تكليف مدير مدرسة عمر بن الخطاب وتكليف مدير يمكنه إعادة الإنضباط للمدرسة واستقرار العملية التعليمية.

كما قررت اللجنة تحويل مدير مدرسة عرب الأطاولة للتحقيق، لسماحه بتصوير بعض الفصول، والسماح بأن يقوم بعض التلاميذ بالجلوس على الأرض ثم تصويرهم على غير الحقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك