«الإسكان»: بدء تنفيذ فيلات المرحلة الأولى من الشريط السياحي لأسوان الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: بدء تنفيذ فيلات المرحلة الأولى من الشريط السياحي لأسوان الجديدة

وزير الاسكان مصطفي مدبولي
وزير الاسكان مصطفي مدبولي
كتب - محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 27 مارس 2018 - 1:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 مارس 2018 - 1:49 م

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن البدء في تنفيذ الفيلات بالمرحلة الأولى من مشروع الشريط السياحي بمدينة أسوان الجديدة، المطلة على نهر النيل، والبالغ مساحتها 181 فدانا.

وأشار «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 1050 فدانا، وأن المرحلة الأولى منه تضم منطقتين للفيلات بهما (66 فيلا على مساحة 14 فدانا، و81 فيلا على مساحة 19 فدانا)، وممشى سياحي مطل على النيل بطول 1000 م، به محال وكافيهات، وفندق سياحي بمساحة 5 أفدنة، ومنطقة تجارية ترفيهية بمساحة 8.5 فدان، وحديقة نيلية بمساحة 24 فدانا.

من جانبه، نوّه أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال فرمة الطريق الدائري للمشروع، و50% من فرمة الطرق الداخلية للمشروع، وجار إعداد تصميمات شبكات المرافق (مياه – صرف – كهرباء – تليفونات)، وذلك بالتزامن مع مرحلة تشكيل جسم الطريق، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع نهاية يونيو 2019.

وأوضح أن مشروع الشريط السياحي بمدينة أسوان الجديدة، يقع على الضفة الغربية للنيل بواجهة طولها 1 كم، مضيفا أنه تم مراعاة طبوغرافية الموقع، حيث تم توجيه جميع الفيلات، وكذا اللاند سكيب العام للمشروع، ليكون له إطلالة مباشرة على النيل، بالإضافة لاشتمال المشروع على طريق يقع مباشرة على شاطئ النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك