أمطار خفيفة وغيوم كثيفة تغطي سماء مدينة الطور بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمطار خفيفة وغيوم كثيفة تغطي سماء مدينة الطور بجنوب سيناء

رضا الحصري:
نشر في: السبت 27 مايو 2023 - 1:15 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 1:15 م

تشهد مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، تقلبات في حالة الطقس، حيث غطت الغيوم سماء المدينة مع تساقط أمطار على شكل رزاز خفيف، تصاحبها رياح وارتفاع في درجة الحرارة، نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة التي وصلت إلى 51%، وبلغت سرعة الرياح 24 كيلومترا في الساعة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بجميع القطاعات تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار رعدية على بعض المناطق بالمحافظة، وجرى التأكيد على رؤساء المدن بمتابعة مخرات السيول للتأكد من تطهيرها، ومراجعة جاهزية معدات الحملة الميكانيكية للتحرك الفوري في حالة حدوث أي طوارئ.

وأوضح أن الطرق الدولية والرئيسية والموانئ البحرية، تعمل بشكل طبيعي ولم يجرِ غلق أي منها أمام حركة المرور أو حركة الملاحة حتى الآن.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الغربية، معتدل ليلًا على جميع الأنحاء.

كما توقعت أن يشهد اليوم نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، وهذه الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، ووجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ورعدية أحيانا على جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 36 والصغرى 22، وفي مدينة طور سيناء العظمى 35 والصغرى 24، وفي مدينة طابا العظمى 34 والصغرى 20، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 13، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 36 والصغرى 26.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك