الأرصاد: نتأثر بمنخفض الهند الموسمي أغلب أيام الصيف.. والذروة في يوليو وأغسطس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: نتأثر بمنخفض الهند الموسمي أغلب أيام الصيف.. والذروة في يوليو وأغسطس

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:43 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:58 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ أغلب أيام فصل الصيف تشهد تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي تكون ذروته في شهري يوليو وأغسطس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن المنخفض يجلب كتلًا هوائية قادمة من على البحر المتوسط، تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، تؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة.

وأوضحت أن نسب الرطوبة تتراوح نهارا بين 25-35% على شمال البلاد، تصل أحيانا إلى 40% على السواحل الشمالية، بينما ليلا تتجاوز نسبة الرطوبة الـ80% وبخاصة على السواحل الشمالية نظرا لقربها من البحر المتوسط.

ونوهت بأن نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجات التي يتم إعلانها بنحو درجتين إلى ثلاث درجات.

وأشارت إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة التي تسير حاليا في المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العالم (بين 33-34 درجة مئوية).

ونوهت بأن حالة الطقس تشهد أجواء حارة على شمال البلاد، شديدة الحرارة على جنوب البلاد خلال فترات النهار، بينما تنشط حركة الرياح ليلا ما يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة، ومن ثم يسود إحساس بانخفاض درجات الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك